شريط الأخبار

منتدى المعلم الفلسطيني يفتتح معرض القدس للكتاب والوسائل التعليمية بمحافظة خان يونس

06:51 - 10 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: خان يونس

افتتح اليوم "الثلاثاء" منتدى المعلم الفلسطيني بمحافظة خان يونس معرضا للكتاب باسم"معرض القدس للكتاب والوسائل التعليمية "بقاعة المنتدى بخان يونس, بمشاركة عدد من المعلمين والمعلمات والصحفيين وحشد من نخبة المجتمع المدني.

وقد اشتمل المعرض على أقسام متنوعة من الكتب الثقافية والدينية والعلمية وأيضا كان هناك قسم لدوائر الكترونية من إنتاج قسم مصادر التعليم بمحافظة خان يونس.

وأوضح غسان حماد مدير منتدى المعلم بخان يونس إن هذا المعرض يأتي لتلبية احتياجات المعلمين وأبنائهم من الكتب المتنوعة والوسائل التعليمية لإثراء الملكة البحثية لديهم.

وأضاف حماد أن المعرض يأتي ضمن رسالة منتدى المعلم لتدعيم الثقافة العلمية  ودعم المثقفين كما قال الدكتور الشقاقي المثقف أول من يقاوم وأخر من ينكسر ".

وأشار حماد إلى أن تسمية المعرض باسم القدس هو من باب التذكير بأهميتها في قلوبنا في ظل الهجمة الشرسة تجاه المسجد الأقصى ,معبرا عن أمله أن يوفر المعرض جزء بسيط من احتياجات المعلمين والمثقفين .

وقد أبدى المشاركين اهتمامهم البالغ بالمعرض ,وقال الصحفي صلاح أبو صلاح إن هذا المعرض على الرغم من تواضعه إلى انه يحتوي على كتب قيمة ومهمة , مثنيا على قسم الوسائل التعليمية التي يشرف عليها قسم مصادر التعليم بخان يونس والتي اشتملت على الوسائط والوسائل التعليمية المساعدة من إنتاج الطلبة والهيئة التعليمية بالمديرية.

ومن جانبه قال الأستاذ على أبو الكاشف مدير مدرسة ذكور خان يونس الإعدادية أن هذا المعرض تكمن أهميته في العدد المتنوع من الكتب التي ضمها المعرض .

وأثنى أبو الكاشف على قسم الوسائل التعليمية لما احتواه من إبداعات للطلاب ,مضيفا أن ذلك يبشر بظهور علماء صغار .ودعا أبو الكاشف المدارس لزيارة هذا المعرض للاطلاع على مايحتويه من كتب متنوعة .

ومن ناحيته شكر الإعلامي رأفت طومان القائمين على المعرض وعبر عن غبطته بمحتوياته المتنوعة ,وتمنى على منتدى المعلم تنظيم المزيد من مثل هذه المعارض.

انشر عبر