شريط الأخبار

استمرار فتح معبر رفح لعبور حجاج غزة لليوم الخامس

01:45 - 10 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

واصلت السلطات المصرية، لليوم الخامس على التوالي فتح معبر رفح البري، لمرور حجاج قطاع غزة، حيث يتم تجميعهم في منطقة خاصة بمحاذاة مطار العريش، ويتم نقلهم سريعا إلى السعودية.

 

وذكرت مصادر مصرية وفلسطينية متطابقة أن عملية مرور الحجاج تسير بانتظام، وأنه لم يبق سوى ألف حاج في غزة، من المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

 

وأشارت هذه المصادر إلى أن موظفي الجانب المصري من معبر رفح، يقدمون خدمة سريعة لمرور الحجاج دون تأخير، وأنه يتوافر في المعبر طواقم من الهلال الأحمر المصري، وسفارة فلسطين بالقاهرة، ومحافظة شمال سيناء لتقديم كل ما يلزم من خدمات للحجاج، وللتعامل مع أي طارئ.

وبلغ عدد حجاج قطاع غزة الذين غادروا الأراضي المصرية للملكة العربية السعودية منذ فتح معبر رفح البري قبل خمسة أيام، وحتى الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم، 3468 حاجا وحاجة.

 

وأوضح مصدر مصري كبير يتواجد في مطار العريش الدولي لـ'وفا' إنه الرحلة الجوية رقم 17 وتقل من حجاج فلسطين القادمين من قطاع غزة، غادرت ظهر اليوم في طريقها إلى المدينة المنورة بالسعودية .

 

بدوره، أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن معبر رفح مستمر في استقبال الحجاج الفلسطينيين حتى الانتهاء من نقل جميع الحجاج البالغ عددهم نحو 4500 فرد.

 

كما يواصل طاقم السفارة الفلسطينية في القاهرة وبتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس، وبمتابعة السفير د.بركات الفرا التنسيق مع الجانب المصري في تقديم التسهيلات للحجاج القادمين من قطاع غزة.

انشر عبر