شريط الأخبار

محافظ القدس المحتلة يدعو لتوحيد الجهود في متابعة ورصد الانتهاكات الإسرائيلية

01:42 - 10 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

عقد في مقر محافظة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً ترأسه المحافظ المهندس عدنان الحسيني ضم عدداً كبيراً من مؤسسات المجتمع المدني التي ترصد الانتهاكات الإسرائيلية في المدينة المقدسة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت مراسلنا إلى أن الاجتماع ضم كلاً من: دائرة أبحاث الأراضي جمعية الدراسات العربية, جمعية القدس للرفاه والتطوير, مركز حقوق المواطن الملتقى الفكري, مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان, مركز القدس للحقوق المدنية والاجتماعية, مركز مصادر الطفولة المبكرة, مؤسسة المقدسي, لجنة الدفاع عن الأراضي, الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين, مركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان والعديد من الشخصيات الاعتبارية المقدسية التي تهتم برصد الانتهاكات الإسرائيلية.

وطالب محافظ القدس الحسيني الحضور بالتنسيق والعمل المشترك, وتوحيد الجهود, مؤكداً مساندته لتلك المؤسسات وخاصة العاملة في مجالات الدراسات والأبحاث ورصد ومتابعة وتوثيق الإجراءات التي تمارس ضد المواطنين وذلك للحصول على أرقام وإحصائيات دقيقة و بوجود بنك للمعلومات حول الانتهاكات الإسرائيلية, ولإصدار تقارير دورية يتم نشرها للمؤسسات الدولية.

وتم خلال الاجتماع عرض العديد من التقارير والمداخلات التي تعمل عليها المؤسسات ذات العلاقة، مؤكدين مواصلتهم ومتابعتهم لتلك الانتهاكات لعرضها وكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي وتعنته وتنكره للقرارات الدولية لحقوق المواطنين والمقدسات في القدس.

كما قدَّم الحضور سلسلة من الاقتراحات في إطار التحضير والإعداد لانجاز العمل بمشاركة اكبر عدد ممكن من هذه المؤسسات ورعايتها من قبل المحافظ , والتواصل والتعاون ما بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية .

انشر عبر