شريط الأخبار

محلل لـ "فلسطين اليوم": بعد غياب أبو عمار .. قضيتنا في تراجع و "فتح" بلا قيادة

12:35 - 10 تشرين أول / نوفمبر 2009

محلل سياسي لـ فلسطين اليوم: "بعد غياب أبو عمار.. قضيتنا في تراجع و"فتح" تعاني أزمة قيادة"

 

فلسطين اليوم- غزة

اعتبر المحلل السياسي الدكتور ابراهيم أبراش اليوم الثلاثاء، أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" تعاني من أزمة قيادة سياسية بعد غياب الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار".

 

وأوضح الدكتور أبراش في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن غياب الشخصيات المؤسسة لأي حركة سياسية تؤثر على مسار الحركة، خاصةً حركة "فتح" التي انطبعت بشخصية أبو عمار كنهج سياسي، وقد حدث تغير بعد استشهاده حيث من جاء بعده فله نهج سياسي مختلف.

 

واستدرك الدكتور أبراش قوله بأنه لا يمكن ربط تحقيق الاستقلال وتحرر الشعوب بشخصية معينة، ولكن القطاع الواسع من حركة "فتح" مازال مؤمناً بشخصية "ياسر عرفات".

 

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فقد شدد المحلل السياسي أبراش، أن القضية كانت تمر بتراجع في سنواته الأخيرة، ولكن بعد غيابه أصبحت القضية في تراجع للوراء بكل كبير، أما فتح فتعاني أزمة قيادة سياسية.

 

وفي هذا السياق، أكد على ضرورة أن يكون هناك قيادات جديدة ولكنه اعتبر أنه ليست بالضرورة أن تكون هذه القيادات على شاكلة أبو عمار، بل تكون قيادة موحدة للشعب الفلسطيني.

 

واستذكر الدكتور أبراش القائد الراحل عرفات حيث التقاه عدة مرات، قائلاً:"إن الشهيد أبو عمار لديه ذاكرة قوية وتميز بقدرته العالية على استقطاب الجميع".

انشر عبر