شريط الأخبار

غزة: وزارة شؤون المرأة تختتم دورة تدريبية للواعظات في قضايا الترابط الأسرى

12:25 - 10 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

اختتمت دائرة التخطيط والسياسات بوزارة شؤون المرأة في حكومة غزة، دورة تدريبية للواعظات تهدف إلى تكوين كادر متخصص في قضايا الترابط الأسري للعمل في مشروع ائتلاف توعية المرأة الدائم الذي تترأسه الوزارة بالتعاون مع 13 وزارة وعدد من المؤسسات الأهلية والمحاكم الشرعية عقدت بمقر قاعة نقابة المهندسين بمدينة غزة.

وحضر اختتام الدورة التي شارك فيها 50 واعظة من العاملات في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كلاً من أميرة هارون مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة شؤون المرأة، ومدير عام دائرة العمل النسائي بوزارة الأوقاف أ. كفاح الرملي، حيث استمرت الدورة لمدة شهر كامل بواقع 40 ساعة تدريبية .

وتضمنت الدورة التي نفذها مجموعة من أستاذة الجامعات والمختصين عدد من الموضوعات أولها التعريف بمفهوم الأسرة ومكوناتها وخصوصية المجتمع الفلسطينية، إضافة إلى طرح قضايا خاصة بفن الحوار والحوار الأسري والتعامل مع الآخرين وآلية التعامل بين أفراد  الأسرة ،علاوة على التطرق لمفهوم الأمن الأسري وكيفية تكوين قدوة مؤثرة داخل الأسرة وما يشمل ذلك من توضيح مفهوم الأمن المجتمعي .

كما و شملت الدورة توضيح الخطوط العريضة الخاصة بفقه الزواج وتربية الأبناء وصحة الأسر والطفل والقوانين الخاصة بالعائلة، وذلك بهدف بناء مجتمع متماسك ومترابط قادر على مواجهة التحديات، بغية تحقيق أهداف ائتلاف توعية المرأة الذي سيناقش كل عام قضية مجتمعية معينة لمواجهة الأخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني .

انشر عبر