شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تمنع صحفياً من نابلس من السفر لإكمال دراسته لنيل الدكتوراه

12:09 - 10 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : نابلس

منعت السلطات الإسرائيلية الزميل الصحفي سهيل خلف من السفر خارج البلاد بهدف استكمال دراسته للحصول على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية.

وقال الصحفي خلف :"انه توجه قبل عدة أيام إلى معبر الكرامة من أجل السفر إلى الأردن في طريقه إلى جمهورية مصر العربية بهدف الالتحاق بجامعة القاهرة لدراسة الدكتوراه في العلوم السياسية، إلا انه فوجئ برفض السلطات الإسرائيلية السماح له بالسفر دون إبداء الأسباب".

واستغرب خلف من الإجراء الإسرائيلي غير المبرر، معتبراً أن ذلك يندرج في إطار سياسة التضييق التي تمارسها إسرائيل ضد الصحفيين الفلسطينيين بشكل خاص، وضد كافة أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام.

وناشد خلف كافة المؤسسات المدافعة عن حقوق الإنسان والصحفيين التدخل وممارسة الضغوط على السلطات الإسرائيلية للسماح له بالسفر للالتحاق بالجامعة لإكمال دراسته.

هذا وقد أدانت العديد من المؤسسات الحقوقية هذا الإجراء، واعتبرته مخالفاً لأبسط حقوق الإنسان بالسفر والتعليم، مطالبةً السلطات الإسرائيلية بالتراجع عن هذا الإجراء والتوقف عن سياسة التضييق ضد الصحفيين الفلسطينيين.

يذكر أن خلف يعمل مراسلاً لجريدة القدس بمدينة نابلس، ومحاضراً في قسم العلوم السياسية بجامعة النجاح، وحصل مؤخراً على قبول من جامعة القاهرة لإكمال دراسته للحصول على درجة الدكتوراه.

انشر عبر