شريط الأخبار

الغصين لـ"فلسطين اليوم":لن يكون هناك فعاليات لإحياء ذكرى أبو عمار بدون تنسيق مع الداخلية

10:05 - 10 حزيران / نوفمبر 2009

الغصين لـ"فلسطين اليوم":لن يكون هناك فعاليات لإحياء ذكرى أبو عمار بدون تنسيق مع الداخلية

فلسطين اليوم- غزة

أكد المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة غزة اليوم الثلاثاء، أن وزارته لم تبلغ بأي خطوات لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات في غزة، ولن يتم إقامة أي فعاليات دون التنسيق مع الوزارة.

 

وأوضح الغصين في تصريح لـ"فلسطين اليوم"، أنه لا يوجد أي جهة قامت بإبلاغ الداخلية بنيتها إقامة أي فعاليات لإحياء ذكرى استشهاد أبو عمار، مشيراً إلى أن الفعاليات التي تخص إحياء الذكرى تختلف حسب طبيعتها.

 

وحول إعلان بعض الجهات القيام بإيقاد الشموع ورفع الأعلام، شدد الغصين على الوزارة لا تمنع أحداً من إيقاد الشموع في منزله أو رفع الأعلام، ولكن الأمر يختلف عندما يكون هناك مهرجان جماهيري كبير فيجب أن يكون هناك تنسيق مع الداخلية، مستشهداً بالتنسيق الذى جرى بين الداخلية وحركة الجهاد الإسلامي التي أحيت ذكرى تأسيسها واستشهاد قائدها الدكتور فتحي الشقاقي.

 

يذكر، أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أكدت أن حركة حماس منعتها من القيام بإحياء الذكرى الخامسة لرحيل عرفات في غزة.

 

وأوضح عضو المجلس الثوري للحركة فيصل أبو شهلا في تصريحات صحفية أن حركته قامت بإرسال بعض قيادات الفصائل الفلسطينية للطلب من الحكومة إحياء تلك الذكرى، لكنها قوبلت بالرفض، موضحاً أنهم منعوا أيضاً من إقامة بيت عزاء للقيادي في حركة في الحركة صخر حبش الذي توفي قبل أيام.

 

 

 

انشر عبر