شريط الأخبار

بيريز: "تل أبيب" وواشنطن جرحتا أبو مازن

01:43 - 09 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز،:" إن إسرائيل والولايات المتحد جرحتا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ودعاه إلى عدم الاستقالة والسعي لاستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي".

وأضاف بيريز في مقابلة مع موقع "واينت" الإخباري على الانترنت التابع لصحيفة "يديعوت أحرنوت" : "كلهم جرحوه، نحن (الإسرائيليون) والأميركيون، ولهذا فهو غاضب، ويجب الشروع بمفاوضات سياسية فوراً من أجل إبقائه في المشهد السياسي".

وتابع بيرس قائلاً:" إن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، بأنه لا حاجة لاشتراط تجميد الاستيطان قبل استئناف المفاوضات أثرت سوءاًَ على أبو مازن".

ومضى يقول: "لديَّ شعور بأن الجميع رجموه بالحجارة (قاصداً عباس) وهذا ليس بعدل، كما أن هذا لم يكن أمرا سهلا، فهو (عباس) يقول شخصياً: لقد عملت على مدى 50 عاما وانظروا ماذا يفعلون لي، إنني لا استحق هذا".

وكان بيريز قد توجه للرئيس عباس، من خلال خطابه ألقاه مساء أمس الأول السبت، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاغتيال رابين، وقال: "لقد وقعنا سوية على اتفاق أوسلو، وإنني أتوجه إليك كشريك، لا تتوقف عن العمل، إنني أعلم أنك عملت من أجل شعبك على مدى 50 عاماً، وهو عمل كانت ترافقه خيبات أمل ليست قليلة، ولكن بمعرفتي لشعبي ولحكومة إسرائيل فأنا أقول لك إن إسرائيل تريد السلام الحقيقي وليس الوهمي، ولهذا فإنه من الممكن أن يكون العام المقبل عامك وعام الشعب الفلسطيني لصنع السلام مع إسرائيل"، حسب بيريز.

انشر عبر