شريط الأخبار

المكتب الإعلامي الحكومي يمنع انعقاد مؤتمر للاتحاد الدولي للصحفيين في غزة

11:17 - 09 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

قالت مصادر صحفية في غزة، :" إن المكتب الإعلامي الحكومي منع عقد المؤتمر الذي كان مقرراً أن ينظمه الاتحاد الدولي للصحفيين في القطاع على مدار يومين ويتضمن الخروج بمبادرة أخلاقية ترتقي بمستوى الأداء المهني داخل المؤسسات الصحفية".

وأبدى حشدٌ من النخب الإعلامية التي دعيت إلى المؤتمر استياءهم الشديد من هذه الخطوة التي بررها المكتب الإعلامي الحكومي بأن "عقد المؤتمر لم يحصل على ترخيص".

وقال الكاتب الصحفي يحيى رباح:" إن انعقاد هذا المؤتمر كان فرصةً كبيرة كي يعبر من خلاله الصحفيون الفلسطينيون عن واقعهم، ويضعوا التصورات التي ترتقي بجسدهم النقابي ".

كما وقال الصحفي سامي زيارة، مراسل شبكة التلفزة الأمريكيةA.B.C  :" جئنا للمؤتمر كي نخرج منه برؤية نهوض بواقع نقابة الصحفيين المترهل، وضرورة إيجاد قيادات إعلامية شبابية تعيد هذا الجسم الشرعي إلى مساره الصحيح للدفاع عن حقوق الصحفيين".

هذا واستنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني، منع أي نشاط يمكن أن يُسهم في الارتقاء بمهنة الصحافة، وضرورة النهوض بواقع نقابة الصحفيين التي لا تقوم بدورها في الدفاع عن حقوق الصحفيين.

وطالب في بيانٍ له وصل "فلسطين اليوم" الجهات الرسمية المختصة في حكومتي رام الله و غزة بتسهيل مهام أي عمل يمكن أن يسمو بواقع الصحفيين الفلسطينيين الذين يعتدى عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وعلى خلفية حالة التجاذب السياسي القائم على الساحة الفلسطينية من جهةٍ أخرى.

من ناحيته، دان التجمع الصحفي الديموقراطي، منع حكومة غزة عقد مؤتمر للاتحاد الدولي للصحافيين بغزة.

واعتبر التجمع الصحفي في بيانٍ له، هذا المنع اعتداءٌ على حق الصحافيين في العمل النقابي والتعبير عن الرأي بحرية.

انشر عبر