شريط الأخبار

وزير عراقي يرجح عقد اجتماع اللجنة العراقية الكويتية المشتركة قريبا

09:13 - 09 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

رجح وزير المالية العراقي باقر الزبيدي أن تشهد الاشهر القليلة المقبلة عقد اجتماعات اللجنة العراقية الكويتية المشتركة من اجل حل الملفات العالقة بين البلدين.

 

وقال الزبيدي في تصريحات لصحيفة "الصباح" الحكومية نشرتها اليوم الاثنين :"أتوقع أن تشهد الاشهر القليلة المقبلة عقد اجتماع للجنة العراقية الكويتية في مسعى لحل الملفات العالقة بين البلدين لاسيما بعد أن أبدى الكويت حسن النية تجاه العراق من خلال التصريحات الاخيرة للمسؤولين الكويتيين حول إمكانية حل مسألة التعويضات المترتبة على العراق على شكل مشاريع استثمارية تنفذها الشركات الكويتية ضمن برنامج إعمار العراق".

 

وبين الزبيدي ان الامر الاخر المشجع باتجاه انهاء الملفات العالقة هو اقدام الجانب الكويتي على تشكيل لجنة رفيعة المستوى من عدد من الوزارات بدأت بدراسة الملفات العالقة بين البلدين ، موضحا أن العراق كان قد شكل لجنة مماثلة برئاسة وزير الخارجية وعضوية وزارات المالية والدفاع والداخلية والنفط والعدل ومستشار رئيس الوزراء للشؤون القانونية واجتماعاتها متواصلة".

 

واوضح وزير المالية " لم يبق امام اللجنتين الا عقد اجتماع مشترك للنظر في جميع المطالب العراقية والكويتية ووضعها على طاولة المفاوضات ومناقشتها بشكل واضح وصريح".

 

وأضاف أن من بين الملفات العالقة قضايا الحدود والديون والتعويضات والمستحقات على الخطوط الجوية العراقية.

انشر عبر