شريط الأخبار

موفاز: لماذا لا نفاوض "حماس" إن فازت مرة أخرى؟

05:32 - 08 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

عرض شاؤول موفاز النائب في الكنيست والشخصية الثانية في حزب "كاديما" الإسرائيلي، أهم البنود التي وردت في خطته السياسية التي عكف على إعدادها في الأشهر الماضيةـ حيث تضمنت إقامة دولة فلسطينية خلال عام في حدود مؤقتة على 60% من أراضي الضفة الغربية.

وقال موفاز:" إنه في الوقت الذي تفوز فيه "حماس" مرة أخرى وتقبل أن تجلس على الطاولة لمفاوضتنا وتلتزم بشروط الرباعية وتنبذ ما وصفه "الإرهاب" وتعترف بشروط اللجنة الرباعية فإننا سنعمل على مفاوضتها لإقامة دولة فلسطينية في غضون عام".

وأضاف "إنني أعتقد أن قيادة إسرائيلية مسؤولة لا تتردد في الجلوس مع طرف كهذا, إنني أعلم جيدا أن "حماس" مستمرة في إطلاق الصواريخ واقتناء الصواريخ بعيدة المدى والتحضير تحسباً لحدوث مواجهة جديدة"، مهدداً الحركة بقوله "إذا استمروا في هذا النهج فإن مصيرهم محتوم".

وأشار موفاز خلال عرضه لخطته، إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يعطل عملية التسوية ويضيع الوقت, قائلاً "نحن في "كاديما" لسنا معنيين بذلك", متمنياً أن تحقق خطته عندما يكون رئيس للحكومة.

من الجدير بالذكر أن موفاز أعد هذه الخطة بعد مشاورات حثيثة مع جهات أمنية عليا في وزارة الجيش الإسرائيلي التي يتزعمها أيهود باراك, وهو يعمل جاهداً على تقديم موعد الانتخابات الداخلية في "كاديما" الأمر الذي ترفضه زعيمة الحزب تسيفي ليفني حالياً.

انشر عبر