شريط الأخبار

وزير الاتصالات بغزة يشيد بالجهود السعودية والمصرية لتسهيل مغادرة الحجاج

03:29 - 08 تموز / نوفمبر 2009

وزير الاتصالات بغزة يشيد بالجهود السعودية والمصرية لتسهيل مغادرة الحجاج

فلسطين اليوم- غزة

أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة الدكتور المهندس يوسف المنسي بالجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية لتسهيل سفر حجاج قطاع غزة (فوج الوفاق ) إلى الديار الحجازية  لأداء فريضة الحج لهذا العام.

 

ووجه  الوزير المنسي في تصريح له قبيل مغادرته قطاع غزة لأداء مناسك الحج رسالة شكر وامتنان لخادم الحرمين الشريفين ووزير الحج السعودي الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي على الجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة  لتمكين حجاج قطاع غزة من الوصول إلي الأراضي الحجازية كما ثمن الدور المصري في فتح  معبر رفح وتسهيل دخول الحجاج للأراضي المصرية والسفر عن طريق مطار العريش .

 

وثمن المنسي دور الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية  ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعلى رأسها  الوزير د. طالب أبو شعر وكافة الجهات المعنية في تسهيل إجراءات سفر الحجيج .

 

واعتبر المنسي أن موسم الحج لهذا العام هو فرصة لتذكير مسلمي العالم الذين يجتمعون من كل بقاع الدنيا بالمعاناة التي يعيشها شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة نتيجة الاحتلال  والأخطار التي تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك بسبب الممارسات الصهيونية المستمرة والهادفة إلي طمس المعالم الدينية والتاريخية والثقافية لمدينة القدس وتهويدها بالكامل  وهدم المسجد الأقصى من اجل بناء الهيكل المزعوم.

 

ودعا المنسي حجاج فلسطين لأن يكونوا رسل خير وسفراء محبة يمثلون بتوحدهم الوجه المشرق لفلسطين وصمودها وثباتها في وجه آلة البطش الإسرائيلية.

 

وفي ختام تصريحه طالب الوزير المنسي شركتي الاتصالات  الفلسطينية وجوال باتخاذ كل ما يلزم من اجل تسهيل تواصل الحجيج  في الأراضي الحجازية مع ذويهم في الأراضي الفلسطينية.

انشر عبر