شريط الأخبار

البطاطا الحلوة تعالج الأمراض المزمنة

01:07 - 08 كانون أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم-وكالات

كشفت الدراسات الطبية الحديثة أن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية تساعد في شفاء عدد كبير من الأمراض لاسيما الأمراض المزمنة.

 

وأوضح الدكتور محمود يوسف اختصاصي الأمراض الهضمية، أن احتواء البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامينات "إيه وسي وبي6" إلى جانب غناها بالبوتاسيوم والألياف يجعلها غذاء سهل الهضم يساعد على التخفيف من عوارض قرحة المعدة والتهاب القولون، ومعالجة التشنج والغثيان والحموضة، إضافة إلى دورها الفعال في تقليص مشكلات الدورة الدموية وتطهير الجسم من رواسب المعادن الثقيلة كالرصاص والنحاس والزئبق.

 

وأشار يوسف إلى أن البطاطا الحلوة تساهم في التخفيف إلى حد كبير من أعراض الروماتيزم والتهاب المفاصل، ونظراً لخلو البطاطا الحلوة من المواد الدهنية فإنها تعد عاملاً أساسياً في الحد من أمراض القلب المختلفة، والحفاظ على مرونة الشرايين والأوعية الدموية والحد من الكوليسترول الضار في الجسم.

 

وأوضح يوسف أن ارتفاع نسبة البوتاسيوم في هذا النبات وانعدام عنصر الصوديوم يجعل منه غذاء ودواء ناجحا في حالات ارتفاع ضغط الدم، كما أن السكريات الموجودة في البطاطا الحلوة وأهمها سكر "الأنولين" هى من العناصر غير الضارة بمرضى السكري.

 

انشر عبر