خبر أطباء ينجحون في إجراء عملية تطويل ساق فتاة بغزة

الساعة 07:46 ص|08 نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

نجح فريق أطباء قسم العظام بمجمع ناصر الطبي المكون من رئيس القسم الدكتور محمد السرحى والفريق الطبي المعاون له من إجراء عملية نوعية لمريضة تبلغ من العمر عشرة سنوات وذلك بتطويل ساقها الذي قصر 10 سم اثناء تعرضها لحادث سير قبل ثمان سنوات ونجم عنه كسر في الساق الأيسر

 

و قد قام الفريق الطبي بجهود الطواقم المميزة بإجراء العملية و ذلك باستخدام جهاز ليزاروف و تم تحرير منطقة الكسر و إزالة جميع الأنسجة و العظم الميت غير الملتئم وهذا الجهاز يعمل على ضغط منطقة الكسر و تطويل القصر الموجود والبالغ 10 سم بالتدريج إلى أن وصل طوله إلى وضعه الطبيعي والتئام الكسر لدى الطفلة، وتماثلت بعد فترة للشفاء.

 

ووفقا لهذا النجاح فقد شكر الدكتور يوسف أبو الريش مدير المستشفى جمعية أطباء بلا حدود(أسبانيا) التي وفرت هذا الجهاز للمستشفى و إرسال البروفيسور ريكاردو الذي درب الطاقم الطبي في قسم العظام على هذا الجهاز لإجراء العمليات اللازمة .

 

و هنأ الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي الأطباء بنجاح العملية النوعية مؤكدا أن هذا النجاح سيسهم بقدر كبير في إمكانية الاستغناء كليا عن تحويل مثل هذه الحالات للخارج؛ الأمر الذي كان يكلّف وزارة الصحة آلاف الدولارات.

 

و ثمّن أبو الريش دور الفريق الطبي الذي أجرى العملية برئاسة الدكتور محمد السرحى و على نجاح مثل هذه العمليات التي توفر على المريض عناء السفر و الاغلاقات.

 

و حث أبو الريش الطواقم العاملة بالمستشفى على بذل جميع الطاقات الممكنة للرقى بالعمل الصحي مشيرا إلى سياسة المجمع التي تسير وفقا للخطة العامة لوزارة الصحة والتي وضعت بإشراف وتوجيهات معالى وزير الصحة د. باسم نعيم الساعية إلى بذل كل الجهد من اجل الحد قدر الإمكان من تحويلات العلاج بالخارج حفاظا على المال العام ، مؤكدا استعداده تقديم كل الدعم لقسم العظام لانجاز المزيد من النجاحات و التميز و الإبداع و التقدم .