شريط الأخبار

أبوشهلا لـ"فلسطين اليوم":"فتح ستحتفل بذكرى عرفات بغزة ولا احد يستطيع أن يمنعنا"

09:28 - 08 تشرين ثاني / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم-غزة

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور فيصل أبو شهلا انه تم بالامس ابلغنا بشكل نهائي عبر الوسطاء برفض حكومة غزة السماح لحركة فتح بإقامة مهرجان جماهيري حاشد إحياءً للذكرى الخامسة لوفاة الرئيس الراحل يا سر عرفات.

وقال ابو شهلا لـ"فلسطين اليوم" ان حركة فتح قد منعت حتى من إقامة فعاليات وأنشطة في الغرف المغلقة والأماكن المخصصة لذلك , مشددا على انه لاحد يستطيع ان يمنعنا كأبناء حركة فتح من الاحتفال بالذكرى الخامسة لوفاة الرئيس عرفات كون ان الراحل في قلوبنا وابناء فتح منتشرون في جميع منازل القطاع.

وأشار أبو شهلا إلى أن الاحتفال خلال هذا العام سيكون  وفق الأنشطة التي تحددها هيئة العمل الوطني في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وسيتم الإعلان عنها لاحقا عبر وسائل الإعلام إذا لم تقابل بالرفض من قبل حكومة غزة .

واستنكر أبو شهلا الرفض المتواصل لإحياء ذكرى عرفات بالرغم من انه رمز الشعب الفلسطيني وعنوان للوحدة الفلسطينية , متمنا ان تنتهي حالة الانقسام القائمة حاليا كون ان الانقسام أسوء من الاحتلال. 

ومن جانبه دعا النائب عن كتلة فتح البرلمانية اشرف جمعة مساء أمس السبت ابناء الشعب الفلسطيني لإحياء ذكري استشهاد الرئيس ياسر عرفات في مكتبه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة يوم الثلاثاء القادم.

وأوضح جمعة في اتصال ان استقبال المواطنين سيكون الساعة العاشرة صباحا, وسيكون هناك عدة فقرات منها عرض مرئي للرئيس عرفات.

انشر عبر