شريط الأخبار

يديعوت: إعلان عباس عن عدم ترشحه سيدفع باتجاه إتمام صفقة شاليط

07:26 - 07 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

صرح عنصر مقرب من المفاوضات لصحيفة يديعوت أحرنوت "أن إعلان الرئيس الفلسطيني أبو مازن بأنه لن يتنافس ثانية على انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية من المرجح أن يمنح دفعة غير متوقعة لصفقة إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط".

 

وأضاف العنصر الإسرائيلي "بان حماس من المتوقع ان تتخذ موقفاً جدياً أكثر ولا يقبل الجدل في مفاوضات صفقة شاليط بهدف الوصول إلى (صفقة محترمة) تسمح لها بتقديم انجاز سياسي للشعب الفلسطيني يتزامن مع إعلان أبو مازن عن فشله".

 

ولفت العنصر "أنهم في حماس يعكفون الآن على ترسيخ مكانتها وتقديم انجازات للشارع الفلسطيني تتمثل في تسهيلات ملموسة لرفع الحصار عن قطاع غزة وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين".

 

وتابع العنصر وأنه على اثر ذلك ستقام مئات الحفلات الجماهيرية العارمة في الضفة الغربية والقطاع من شانها خلق زخم  لحركة حماس, وبالطبع من المرجح أن يتمتع جلعاد شاليط بهذا أيضا في الطرف الإسرائيلي" .

 

ومع هذا أكد العنصر أن المعطيات الأخيرة مستمرة إلى الآن في توضيح أن هناك لازالت فجوات بين الموقف الإسرائيلي وموقف حماس حول الصفقة.

 

ومن جهة ثانية يفكرون في مقر النضال من اجل إطلاق سرح جلعاد شاليط وبعد شهر من الهدوء, بالاستمرار في الأنشطة والفعاليات التي تطالب بإطلاق سراحه.

انشر عبر