شريط الأخبار

بوهانغ يهزم اتحاد جدة ويُتوَّج بطلاً لدوري أبطال آسيا

07:22 - 07 حزيران / نوفمبر 2009

 

 

طوكيو/ تُوج بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطلاً لدوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه على الاتحاد السعودي 2-1 اليوم السبت في المباراة النهائية على استاد طوكيو الوطني.

 

وسجل نو بيونغ جون (57) وكيم هيونغ إيل (66) هدفي بوهانغ ستيلرز، ومحمد نور (74) هدف الاتحاد.

 

وحجز الفريق الكوري الجنوبي بطاقته إلى كأس العالم للأندية المقررة في أبو ظبي من 9 إلى 19 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ليكون الفريق الثاني من آسيا إلى جانب الأهلي ممثل الدولة المضيفة كونه بطلاً للدوري الإماراتي في الموسم الماضي.

 

اللقب هو الأول لبوهانغ ستيلرز في البطولة الآسيوية، والثاني لكوريا الجنوبية فيها بعد أن كان شونبوك توج بطلاً في 2006، وهو العام الذي شهد سحب فرق شرق آسيا البساط من فرق غرب القارة إذ كان أوراوا رد دايموندز وغامبا أوساكا اليابانيان فازا باللقب أيضاً عامي 2007 و2008 على التوالي.

 

وحرم بوهانغ ستيلرز بالتالي اتحاد جدة من لقبه الثالث في هذه المسابقة بعد عامي 2004 و2005، وأيضاً من فرصة المشاركة الثانية في كأس العالم بعد أن كان بلغ نصف النهائي فيها عام 2005، وألحق به أيضاً الخسارة الأولى في البطولة هذا الموسم.

 

يُذكر أن الاتحاد الآسيوي طبق للمرة الأولى نظام إقامة الدور النهائي من مباراة واحدة في طوكيو، ضمن التغييرات التي أحدثها على البطولة ومنها أيضاً رفع قيمة الجائزة المالية للفائز إلى 1.5 مليون دولار مقابل 750 ألفاً للوصيف.

 

انشر عبر