شريط الأخبار

باراك: على أبو مازن أن يتفهم موقفنا من الاستيطان

06:51 - 07 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

دعا وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك ،الرئيس محمود عباس إلى تفهم الموقف الإسرائيلي من الاستيطان، تماما مثلما تفهمته الولايات المتحدة.

 

واضاف باراك في معرض تعقيبه على اعلان الرئيس عباس عن عدم رغبته بترشيح نفسه لولاية ثانية " امل من القيادة الفلسطينية ومن ابو مازن ان يتفهموا موقفنا من الاستيطان وحاجتنا لهذه النقطة كما تفهمته الادارة الامريكية فنحن اوقفنا بناء مستوطنات جديدة لكننا مستمرون في عملية تسمينها ".

 

وقال باراك ": من مسؤولية الحكومة ان تسمح بالتطور الطبيعي للمستوطنات وفي نهاية الامر نحن لا نحل اي ملف الا من خلال المفاوضات وانا ضد وقفها ولا بديل عنها ويجب خلق اجواء ايجابية لاستمرارها".

 

وتابع باراك في مقابلة مع القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي "نحن في اسرائيل لم نبن مستوطنات جديدة لكننا لن نوقف النمو الطبيعي لاي مستوطنة.

 

وقال وزير الجيش الاسرائيلي الذي كان يرد على اسئلة المذيع في القناة العاشرة بعصبية,"نحن قدمنا للفلسطينيين اشياء كثيرة ملموسة تتعلق بالسماح بالبناء وشق الطرق والتطور الاقتصادي وازالة حواجز ولا حل الا بالذهاب الى المفاوضات وليس الغضب من المفاوضات ويجب ان نتحدث عن امكانية مواصلة المفاوضات وخلال عامين سيتم الاتفاق على شكل والية وصورة الدولة الفلسطينية ".

 

لكنه اشار الى ان الدولة الفلسطينية يجب ان تقف ضد حماس في غزة ".حيث يتحدث باراك عن دولة في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

 

ورفض باراك رفضا قاطعا الاعتراف بتقرير جولدستون وقال": نحن نرفض هذا التقرير الذي يدين اسرائيل وهو ليس تقريرا ربانيا ولن اسمح بقبول مناقشته او التحقيق في هذا الموضوع".

انشر عبر