شريط الأخبار

الصحة الإسرائيلية تستجيب بتطعيم 450 حاج من مسلمي الـ48

12:25 - 07 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس

وافقت وزارة الصحة الإسرائيلية بشكل رسمي ونهائي على طلب النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم من القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، بإعطاء التطعيم ضد مرض أنفلونزا الخنازير لحوالي 4500 حاج من مسلمي 48 الذين ينوون أداء فريضة الحج في الديار الحجازية هذا العام.

 

وأكدت الوزارة في رسالتها للنائب غنايم أنه "بناء على توجهكم، نعلمكم أنه باستطاعة الحجاج أخذ التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير بدءا من تاريخ 5/11/2009، وباستطاعة الحجاج أخذ التطعيم في صناديق المرضى المشتركين بها أو في المكاتب اللوائية للوزارة.

 

وسيتم منح الحجاج التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير وفقا للائحة أسماء الحجاج التي تم إرسالها للوزارة عن طريق لجنة التنسيق المشتركة للحج والعمرة، وبعد تصريح شخصي من الحاج أنه ينوي السفر للحج هذا العام. وسيتم توثيق عملية التطعيم في دفتر التطعيمات الخاص بالحجاج.

 

وكان النائب غنايم قد توجه لوزير الصحة الاسرائيلية بطلب تطعيم الحجاج منذ يوم 6/10/2009 كما قام باستجواب الوزير بشكل مباشر في الكنيست، حيث كان جواب الوزير في حينه الموافقة المبدئية.

 

يذكر أن السلطات السعودية اشترطت هذا العام على كل حاج من بلادنا أن يكون قد تناول التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير، وكل حاج لا يتناول التطعيم سيحرم من أداء مناسك الحج.

انشر عبر