شريط الأخبار

وزير الداخلية بغزة: نستبعد أن يشن الاحتلال حرباً قريباً

08:23 - 07 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد وزير الداخلية فتحي حماد أن وزارته لا تتوقع أن يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً في الأيام المقبلة على قطاع غزة, مبيناً أن الوزارة ورغم بساطة أجهزتها العسكرية إلا أنها جاهزة لحماية الجبهة الداخلية, كما حدث خلال حرب الفرقان الأخيرة.

 

وأوضح حماد خلال مشاركته في افتتاح مركز شرطة التفاح والدرج شرق غزة, بعد ترميم جزء منه، أن وزارة الداخلية ترفض إجراء أي انتخابات دون توافق ومصالحة فلسطينية, مشدداً على أن الانتخابات يجب أن تسير في إطار التوافق والمصالحة الوطنية وبالتشاور مع كافة الفصائل.

 

وقال: "نحن لن نسمح بأن تجرى الانتخابات في ظل غياب التوافق الوطني, ولدينا طرق خاصة كثيرة لمنع هذه الانتخابات في قطاع غزة"، مضيفاً: "إن العالم يتصور أن حركة حماس والحكومة الفلسطينية بسيطتان وضعيفتان, لكن الحقيقة هي أنهم قد تفوقوا على دايتون وزبانيته, في كل الجوانب النظرية, وسيتفوقون عليه في المستويين الأكاديمي والمهني".

 

وبينّ حماد أن وزارة الداخلية بصدد الإعلان عن جائزة كبرى تتراوح بين 40-50 ألف دولار لأفضل محافظة من محافظات غزة من حيث التعامل الجيد مع المواطنين، ومن حيث أدائها المتميز, كما ستعلن عن جائزة لأفضل مركز شرطة على مستوى قطاع غزة.

انشر عبر