شريط الأخبار

دوري إسبانيا: دربي مدريد أبرز مواجهات المرحلة

12:07 - 07 تشرين أول / نوفمبر 2009

 

 

مدريد/ سيكون ملعب فيسنتي كالديرون مسرحاً لمباراة دربي العاصمة بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد في المرحلة العاشرة من بطولة إسبانيا "ليغا".

 

والفريقان على طرفي نقيض في الدوري هذا الموسم، لأن ريال يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي برشلونة، في حين يقبع أتلتيكو مدريد في المركز الثامن عشر.

 

وكان أتلتيكو مرشحاً مطلع الموسم الحالي للمنافسة جدياً على اللقب، خصوصاً أنه يضم في صفوفه أحد أفضل ثنائيات الهجوم في القارة الأوروبية والمؤلف من الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والأوروغواياني دييغو فورلان، وكلاهما أعلن أكثر من ناد رغبته في التعاقد معهما، لكن فريق العاصمة لم يتخل عن خدماتهما. بيد أن حسابات الحقل لم تتطابق مع حسابات البيدر وإذ بأتلتيكو يعاني كثيراً في مطلع الموسم وعلى جميع الجبهات إلى أن اضطر مجلس إدارة النادي إلى إقالة المدرب وحارسه السابق أبل ريزينو وتعيين كويكي فلوريس مكانه قبل أسبوعين.

 

وتحسنت نتائج أتلتيكو نسبياً منذ تولي فلوريس الإشراف عليه وقد اعتبر أغويرو بأن لاعبي الفريق تأقلموا بسرعة على أسلوب المدرب الجديد بقوله: "وصل كويكي مؤخراً وشأنه في ذلك شأن كل مدرب جديد، لديه خطة عمل واضحة مفادها أنه عندما يدافع الفريق يتوجب على الجميع القيام بذلك، لكن عندما نهاجم يجب أن نقوم بذلك بحرية".

 

وأضاف: "أعطانا هذا الأمر ثقة أكبر بالنفس وأعتقد بأننا سنحقق نتائج إيجابية قريباً، وأمل أن تكون المباراة ضد ريال مدريد نقطة تحول في الموسم الحالي بالنسبة إلينا".

 

وكان أغويرو سجل هدفين في مرمى تشلسي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا ليؤكد جاهزيته لمباراة الدربي.

 

في المقابل توقع مدافع ريال مدريد ألفارو أربيلوا العائد إلى صفوف فريق العاصمة بعد ثلاثة مواسم قضاها في صفوف ليفربول الإنكليزي، أن تكون المواجهة ضد أتلتيكو مدريد صعبة للغاية، معتبراً بأن البداية السيئة للجار اللدود لا تعكس إمكانياته.

 

وقال أربيلوا: "يتوجب علينا أن نكون في كامل تركيزنا لوقف الخطر في صفوف أتلتيكو الذي يملك لاعبين يتمتعون بالموهبة الفنية العالية والسرعة القصوى". وختم: "ستكون مباراة في غاية الصعوبة بالنسبة إلينا".

 

أما برشلونة الخائب أوروبياً بتعادله مع روبن كازان الروسي، فيأمل باستعادة نغمة الفوز عندما يستضيف مايوركا الذي يحتل المركز الخامس.

 

وفي المباريات الأخرى، يلتقي تينيريفي مع ملقة، وخيتافي مع ديبورتيفو لا كورونيا، وبلد الوليد مع خيريز، وسبورتينغ خيخون مع إسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع أتلتيك بلباو، وألميريا مع أوساسونا، وفالنسيا مع سرقسطة، وإشبيلية مع فياريال.

 

انشر عبر