شريط الأخبار

هيئة الأعمال الخيرية : 48 ألف من منكوبي الحرب استفادوا من مشروع الرغيف الخيري

05:38 - 06 كانون أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم : غزة

أكدت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عبر مكتبها في محافظات قطاع غزة أن ما يزيد عن 48 ألف مواطن فلسطيني وعوائلهم في قطاع غزة، قد استفادوا على مدار تسعة شهور متتالية من مشروع الرغيف الخيري لدعم منكوبي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، الذي خصصت له الهيئة بعد الحرب ميزانية تجاوزت العشرة ملايين درهم إماراتي .

وقال الأستاذ عماد الحداد مدير مكتب الهيئة في قطاع غزة في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه: " إن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع التي تقوم بها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والتي تهدف إلى تدعيم صمود الفقراء والمنكوبين الذين شردتهم الحرب الإسرائيلية ومساعدتهم على تجاوز أزماتهم وتوفير أهم أوليات الطعام والمعيشة لهم ".

وأضاف الحداد أن هذا المشروع الذي شمل ما يزيد عن 48 ألف مواطن فلسطيني وعوائلهم يأتي بدعم كامل من قبل فاعل خير من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قواعد الثقة الكبيرة التي تربط آلاف المحسنين والمتبرعين في دولة الإمارات بالهيئة وبدورها الرائد في التدخل العاجل وإغاثة الأهل في فلسطين والتخفيف من معاناتهم.

وأوضح أن الهيئة قد جددت العمل بمشروع الرغيف الخيري مع بداية فبراير من العام الجاري فور انتهاء الحرب على غزة مباشرة واستمر بشكل يومي من خلال توفير الآلاف من ربطات الخبز الجاهز شهرياً لآلاف الأسر والعوائل الفلسطينية في قطاع غزة , مشيراً إلى أنها استهدفت خلال الفترة الماضية المتضررين من الحرب حيث كانت تدق بيوتهم وخيامهم ربطات الخبز لتصلهم مع بزوغ فجر كل صباح .

وأشاد الحداد بالتعاون الذي لاقته الهيئة من قبل الجهات الرسمية المختصة والمخابز والجمعيات المنتشرة على طول قطاع غزة والتي تم من خلالها تنفيذ المشروع الذي شمل شريحة كبيرة من  متضرري الحرب الإسرائيلية .

وفي ختام حديثه أشار إلى أن الهيئة تبذل قصارى جهدها من أجل التخفيف عن كاهل الأسر ومساعدتهم قدر المستطاع كي يتغلبوا على ضيق الحياة وشدة الحصار .

وأكد أن مشروع الرغيف الخيري سيستمر ليقيل عثرة آلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة وأسر العاطلين عن العمل ، ليوفر لهم مادة الحياة الأساسية ألا وهي الخبز ، هذا بالتوازي مع عشرات المشاريع التي تنفذها الهيئة في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية والتنموية في قطاع غزة .

انشر عبر