شريط الأخبار

يديعوت: تمرين مشترك بين الجيشين التركي والاسرائيلي

12:53 - 06 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

افادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة ان الجيشين التركي والاسرائيلي أجريا هذا الاسبوع تمرينا مشتركا، رغم التوتر في العلاقات السياسية بين البلدين.

 

واضافت الصحيفة ان 24 ضابطا من قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الاسرائيلي بقيادة قائد كلية التخليص والإنقاذ الوطنية الكولونيل ديدي سمحي كانوا توجهوا في مطلع الاسبوع الى تركيا حيث تدربوا مع الجيش التركي على عمليات انتشال وإنقاذ، وقد انضم خلال الاسبوع الى التمرين المشترك قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الميجر جنرال يئير غولان.

 

ونسبت "يديعوت" الى مصادر قيادية قولها ان التمرين التركي الاسرائيلي المشترك تكلل بنجاح كبير وان التوتر في العلاقات السياسية الثنائية كان شبه معدوم.

 

وذكرت الصحيفة ان تعتيما إعلاميا كاملا قد فرض على الاستعدادات للتمرين المشترك الذي جرى هذا الاسبوع وذلك خشية ان يتخوف الجانب التركي من احتمال نشر انباء عن التمرين في وسائل الاعلام ويلغي التمرين.

 

وأبدت جهات أمنية مسؤولة الليلة الماضية ارتياحا من استعداد الجيش التركي لمواصلة التعاون مع الجيش الاسرائيلي.

 

واشارت "يديعوت" الى قيام سفينة تركية تابعة لقوة حلف الناتو بالرسوّ في قاعدة سلاح البحرية في ميناء ايلات قبل اسبوع حيث نفذت السفينة تمرينا مشتركا مع سفن اسرائيلية في البحر الاحمر.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله ان الملحقين العسكريين لتركيا واسرائيل يواصلون التعاون رغم التوتر السائد في المستويات السياسية.

انشر عبر