خبر مصر تستعد للجزائر بخماسية في شباك تنزانيا

الساعة 06:24 ص|06 نوفمبر 2009

 

أسوان (مصر) (رويترز) - استعد منتخب مصر لكرة القدم لمواجهة نظيره الجزائري في لقاء حاسم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بالفوزعلى ضيفه منتخب تنزانيا 5-1 في مباراة ودية اقيمت بينهما يوم الخميس.

 

وافتتح المهاجم عماد متعب التسجيل لاصحاب الارض بضربة رأس متقنة اثر كرة عرضية من سيد معوض من ناحية اليسار بعد مرور تسع دقائق من زمن اللقاء الذي اقيم في اسوان بجنوب مصر.

 

وضاعف عمرو زكي تقدم المنتخب المصري بطل افريقيا في الدقيقة 19 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل أن يهدر متعب فرصتين لتعزيز النتيجة من ضربتي رأس من مسافة قريبة قريبة من المرمى.

 

وانطلق احمد المحمدي من ناحية اليمين ليرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها متعب الى داخل مرمى تنزانيا محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

 

وتعاون معوض مع متعب لتصل الكرة عند حافة منطقة الجزاء الى محمد بركات الذي اطلق تسديدة قوية في شباك تنزانيا لتتقدم مصر 4-صفر قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول.

 

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول سدد كيجي ماكاسي كرة قوية بقدمه اليسرى من مدى بعيد فشل الحارس عصام الحضري في التصدي لها لتحرز تنزانيا هدفها الوحيد.

 

واجرى حسن شحاتة مدرب منتخب مصر العديد من التغييرات في الشوط الثاني الذي هدأ فيه ايقاع اللعب كثيرا.

 

وارسل بركات كرة داخل منطقة الجزاء بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني ارتقى زكي ليقابلها برأسه لكنه وضعها خارج المرمى ثم اهدر فرصة أخرى من عرضية للمحمدي.

 

وأضاع البديل محمد ابو تريكة فرصتين من مسافة قريبة من المرمى بعد تمريرتين من زكي.

 

واختتم المهاجم البديل أحمد رؤوف خماسية بطل افريقيا قبل اربع دقائق من نهاية الوقت الاصلي اثر تمريرة من داخل منطقة الجزاء من احمد فتحي.

 

ويلعب منتخب مصر مع الجزائر في القاهرة يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني الجاري في الجولة الاخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ويحتاج للفوز بفارق ثلاثة اهداف كي يضمن مكانه في النهائيات التي تستضيفها جنوب افريقيا العام المقبل.