شريط الأخبار

أول دفعة جوازات لحجاج غزة تصل الليلة والسكن في "المدينة" خمس نجوم

07:27 - 05 تموز / نوفمبر 2009

أول دفعة جوازات لحجاج غزة تصل الليلة والسكن في "المدينة" خمس نجوم

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة في بعثة الحج الفلسطينية بالمدينة المنورة أن الدفعة الأولى من جوازات السفر لحجاج غزة ستصل مساء اليوم لقطاع غزة على أن يكون السفر صباح غد الجمعة .

وأشار المصدر أن سكن الحجاج عبارة عن فنادق قريبة جدا من الحرم موضحا أنه مجرد النزول من بوابة الفندق يكون الحاج قد وصل إلى صفوف المصلين في المدينة .

وأكد المصدر أن الغرف في الفندق لن تكون مكتظة بالحاج موضحا أن كل غرفة سيكون بها اثنين من الحجاج موضحا أن البعثة توجهت مساء اليوم لإعداد الترتيبات اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين من قطاع غزة .

وأكد المصدر أن تأخير سفر الحجاج لهذه الليلة ناتج عن بعض المعوقات الفنية في إدخال أسماء الحجاج الفلسطينيين من قطاع غزة في الاجهزة المخصصة لبعثة الحج السعودية .

وأكد المصدر أن هناك ترتيبات عالية لاستقبال الحجاج الفلسطينيين من تختلف عن كل الأعوام السابقة .

وكانت مصادر فلسطينية وأمنية متطابقة أن عملية نقل الحجاج الفلسطينيين من قطاع غزة إلى معبر رفح البري، وثم إلى مطار العريش الدولي تمهيدا لنقلهم إلى الديار الحجازية، ستجري في الساعات الأولى من يوم الجمعة.

وقال مصدر مصري مسؤول إن الجهات الأمنية المصرية وموظفي الجوازات أنهوا كافة الاستعداد لاستقبال الحجاج القادمين من قطاع غزة، موضحا أن عملية نقل الحجاج جوا إلى السعودية ستتم في تمام العاشرة والنصف من صباح غد.

وبدوره أشار منسق عام المعابر في سفارة فلسطين بالقاهرة خالد عطية، إلى أنه سيتم فتح معبر رفح البري غدا لمغادرة الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة للسفر من بعدها مباشرة جوا إلى الأراضي الحجازية عن طريق مطار العريش الدولي.

وأكد أن المعبر سيظل مفتوحا من الجمعة حتى مساء الثلاثاء من الأسبوع المقبل لحين الانتهاء من خروج جميع حجاج القطاع إلى السعودية.

وبين أنه تم إغلاق معبر رفح صباح اليوم، بعد عمل دام 4 أيام على التوالي، وأنه جرى خلال فتح المعبر خروج 3214 مواطنا من غزة إلى جمهورية مصر العربية، فيما عاد 978 آخرين إلى قطاع غزة.

كما أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش ان جميع الإجراءات والتجهيزات الخاصة بسفر حجاج قطاع غزة قد اكتملت وان الدفعة الأولى من جوازات سفر الحجاج الفلسطينيين قد تم انجازها والتأشير عليها في السفارة السعودية في مصر من خلال موظفي الوزارة هناك وهي في طريقها الى غزة لتوزيعها على الحجاج تمهيدا لسفرهم اليوم الجمعة الموافق 6-11-2009

وتوجه الوزير الهباش بالشكر والتقدير الى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا والى كافة العاملين في سفارة وقنصلية المملكة في القاهرة وكذالك حيا الوزير الهباش مصر على جهودها الطيبة وتعاونها من اجل تيسير اجراءات سفر الحجاج الفلسطينيين .

واكد ان الامور تسير كما هو مخطط لها من الوزارة.

داعيا كافة الحجاج الى متابعة ما يصدر عن الوزارة بخصوص ترتيبات سفرهم .

انشر عبر