شريط الأخبار

البرازي يتكفل أسرة فلسطينية عرضت أبناءها للبيع في غزة

07:18 - 05 آب / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

تبنى فضيلة الشيخ الدكتور محمد فؤاد البرازي رئيس الرابطة الإسلامية بالدنمارك كفالة أسرة فلسطينية من مدينة غزة كانت قد أقدمت على عرض أبنائها للبيع، مستجيبا لنداء الاستغاثة العاجلة الذي أبرقته تلك الأسرة البائسة عبر جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين.

وستتلقى الأسرة مبلغ شهري يبلغ "465 دولار" والذي ستتسلمه عبر جمعية الفلاح الخيرية والتي تتابع تلك الأسرة بحيث تشمل كافة احتياجات الأسرة من مأكل وملبس وتعليم ومساهمة في العلاج وكافة المستلزمات التي توفر لهم سبل العيش الكريم.

وكان المواطن حماد عرفات من قطاع غزة  قد أعلن عن بيع أبنائه أمام العالم من اجل عدم قدرته على توفير أدنى متطلبات الحياة لهم وقال في مناشدته " إن أبنائي يموتون كل لحظة أمام عيني و لا استطيع أن أبقيهم و لا يستر علينا إلا جدار منزلنا الصامت الذي ما أن تعبت من  وضعي حتي كسرته و قمت بعمل ادري انه شنيع و لكن ما باليد حيلة لقد عرضت أبنائي أمام العالم بأسره للبيع لأجل أن اامن لهم من يستطيع أن يوفر لهم لو جزء بسيط من مستلزماتهم الملحة".

وتتكون أسرة المواطن عرفات من ثلاثة عشر فردا ولديه 3 من المعاقين" اثنين منهم يعاني من شلل رباعي و تخلف عقلي كاملين و تركيب وحدات دم كل أسبوع و الثالث يعاني من ضمور في النمو و تخلف عقلي" إضافه إلى مرضه شخصياً حيث لا يقوى على العمل" .

وتلقت أسرة المواطن "عرفات" خبر كفالتها بفرح شديد، داعين للدكتور محمد البرازي بأن يفرحه الله بأهله كما أدخل الفرحة على قلوبهم ورسم البسمة على شفاههم وأن يجعل ذلك العمل في ميزان حسناته يوم القيامة.

من جهته فقد أثنى الشيخ الدكتور رمضان طنبوره على اللفتة الكريمة التي قام بها الدكتور البرازي رئيس الرابطة الإسلامية بالدنمارك وقال : لو قام كل شخص ميسور الحال خارج فلسطين بكفالة أسرة أيتام ، أو أسرة فقيرة في فلسطين لما وجدنا فقيرا واحدا يطلب مساعدة.

انشر عبر