شريط الأخبار

الشرطة الإسرائيلية تكشف عن اعتقال إسرائيليين يتاجران بالأعضاء البشرية

04:55 - 05 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت الشرطة الاسرائيلية عن انها اعتقلت شابين اسرائيليين يتاجران بالاعضاء البشرية.

 

ووفقا لموقع يديعوت احرنوت فان الشابي ولدى وصولهما يوم الاحد الماضي الى مستشفى هداسا عين كارم في القدس ، حيث كان برفقتهما اسرائيليان اخران بهدف اجراء فحوصات طبية على الكلى ومدى توافقهما مع المعلومات التي بحوزتهم ممن يريدون شراء الكلى .

 

وبحسب ذات الموقع اليوم الخميس فان المعتقلين من سكان القدس كانا يعملان على بيع الكلى ، حيث كانا يستغلان الظروف الاقتصادية لبعض الاسرائيلين الذين ابدوا استعداد لبيع الكلى .

 

وتشير مصادر الشرطة انه على الاقل وافق 10 اسرائيليين على البيع ، حيث كان دور المعتقلين هو التنسيق بين من ينوي البيع ومن يعرض الشراء ، وبعد الاتفاق والفحص والمطابقة يتم السفر الى خارج اسرائيل ، اما نحو الصين او جنوب امريكا وذلك لتنفيذ العملية الجراحية .

 

ويضيف المصدر ان ثمن الكلية الواحده يصل الى 200 الف دولار كان يقوم بدفعها من يريد الحصول على كلية ، وبحسب القانون الاسرائيلي يمنع بيع اعضاء الجسم وفقط يسمح بالتبرع ، وكل من يقوم بعمليات البيع يعرض نفسه لملف جنائي ، وهذا ما حدث مع الشابان الاسرائيليان حيث تم عرضهم امام المحكمة في القدس يوم امس ، وقد تم الافراج عن احدهما ووضعه في الاعتقال البيت وينتظر الافراج عن الاسرائيلي الاخر يوم غد ليبقى ايضا في الاعتقال البيتي لحين المحكمة .

انشر عبر