شريط الأخبار

زكي: محمد دحلان يريد توريط المخيمات الفلسطينية في قلب الأزمة الداخلية اللبنانية

02:01 - 05 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : بيروت

اتهم عباس زكي ممثل منظمة التحرير السابق في لبنان، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، النائب محمد دحلان بأنه يريد توريط المخيمات الفلسطينية في لبنان في قلب الأزمة الداخلية اللبنانية.

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن صحافية كانت تجري مقابلة مع زكي – وهي تعمل لحساب إحدى المجلات اللبنانية - عندما أُدخلت إليه ورقة دفعته إلى تمزيقها والتحدث بعصبية أمامها قائلاً لها: "اكتبي أن محمد دحلان يريد القضاء على ما قمنا به لسنوات، ويريد توريط المخيمات الفلسطينية في لبنان في قلب الأزمة الداخلية اللبنانية".

يأتي ذلك، وسط الحديث عن استنفار غير مسبوق في مخيم عين الحلوة بين أبناء التنظيم الواحد حصل بين القائد العسكري لحركة "فتح" في منطقة صيدا محمود عبد الحميد عيسى المعروف باسم "اللينو"، وبين قائد الكفاح المسلح منير المقدح ... الذي وفقاً لشهود عيان في المخيم، انه لو اشتعل فتيل هذا الاستنفار لأحرق الأخضر واليابس في المخيم، إلا أن تدخل العقلاء في اللحظة المناسبة حال دون الانفجار الكبير.

وترى المصادر، أن حالة الاستنفار تلك، استمرت لساعات وأن كل المراجع والقيادات على المستويات كافة، من فلسطينية وأحياناً لبنانية، تدخلت لوضع حد له ونجحت في ذلك بعد الاتفاق على تسوية أصل الخلاف.

انشر عبر