شريط الأخبار

حزب الله ينفي بشكل قاطع إي علاقة له بالأسلحة التي صادرتها إسرائيل

09:57 - 05 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

نفى حزب الله اللبناني في بيان صدر باكرا صباح اليوم الخميس "اي علاقة له بالاسلحة" التي اعلنت اسرائيل انها صادرتها في عرض البحر المتوسط على سفينة قادمة من ايران ومتجهة الى سوريا.

 

وجاء في بيان مقتضب جدا صادر عن العلاقات الاعلامية في الحزب تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "ينفي حزب الله بشكل قاطع اي علاقة له بالاسلحة التي يدعي العدو الصهيوني انه صادرها من على سفينة فرانكوب، في الوقت نفسه الذي يدين فيه القرصنة الاسرائيلية في المياه الدولية".

 

وكانت اسرائيل اعلنت الاربعاء ان بحريتها اعترضت سفينة تجارية ترفع علم انتيغوا وتدعى "فرانكوب" على بعد نحو 100 ميل بحري (180 كلم) من سواحلها تنقل "مئات الاطنان من الاسلحة".

 

وقال المسؤول الثاني في سلاح البحرية الاسرائيلي الاميرال راني بن-يهودا ان السفينة كانت محملة ب"عشرات الحاويات ومئات الاطنان من الاسلحة والذخائر المرسلة الى حزب الله والقادمة من ايران".

 

ونقل تلفزيون "برس تي في" الايراني الحكومي الناطق بالانكليزية على موقعه على الانترنت عن وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ونظيره السوري وليد المعلم، نفيهما القاطع الاعلان الاسرائيلي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقداه في طهران.

انشر عبر