شريط الأخبار

من جديد..شركة الكهرباء تحذر من خطورة توقف خدماتها

08:28 - 05 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

حذرت أمس، شركة "توزيع الكهرباء" في قطاع غزة من خطورة توقف خدماتها المباشرة لسكان قطاع غزة "إذا استمر الاحتلال في رفضه إدخال مستلزمات الصيانة المطلوبة للشركة".

 

وأوضحت الشركة في بيان لها صدرت أمس، أن الشبكة "تعاني من هشاشة بالغة"، مطالبةً في الوقت ذاته كافة الجهات بالتدخل وإقناع الاحتلال بإيصال المستلزمات إلى الشركة، "ومنع كارثة إنسانية محدقة بأكثر من مليون ونصف مليون مواطن في قطاع غزة".

 

وأضافت: "إن منع إدخال المواد والتجهيزات اللازمة من قِبَل الكيان الإسرائيلي، يتسبَّب بانهيار شبكات الكهرباء تدريجياً"، موضحةً أن الشبكة "بحاجة ماسة إلى إعادة التأهيل والصيانة، بعد ما تعرضت له من دمار كبير أثناء الحرب الأخيرة على القطاع".

 

وأشارت، إلى أن توقفها عن العمل "سيكون له نتائج سلبية وكارثية في القطاعات الخدمية الأخرى، كالمياه والصرف الصحي وقطاع الخدمات الصحية والمستشفيات ومراكز رعاية الأطفال ومدارسهم؛ ما بات يهدد بشكل حقيقي الأوضاع الحياتية والمعيشية وينذر بكارثة إنسانية في القطاع".

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر قطاع غزة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وترفض إدخال ما يحتاجه القطاع من مستلزمات طبية ومواد البناء لإعادة إعمار غزة بعدما دمرها الاحتلال في حربه الأخيرة أوائل العام الجاري.

انشر عبر