شريط الأخبار

قافلة الابتسامات تصل إلى ميناء العريش البحري

08:33 - 04 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال اللواء جمال عبد المقصود مدير ميناء العريش البحرى بأن قافلة أميال من الابتسامات قد وصلت بالفعل إلى غاطس ميناء العريش البحري بشمال سيناء قادمة من ميناء بورسعيد البحري ظهر اليوم الأربعاء.

وقال عبد المقصود في تصريحات صحافية:"إن السفينة الأولى التي وصلت إلى غاطس ميناء العريش البحري سفينة جورجية يطلق عليها اسم منير أم وتحمل علم جورجيا وعلى متنها 49 سيارة إسعاف معونة مقدمة للشعب الفلسطيني من منظمات بريطانية.

وأضاف بأن سفينة أخرى في طريقها إلى ميناء العريش تحمل بقية المساعدات الإنسانية وهى عبارة عن 53 سيارة إسعاف أخرى ومستلزمات طبية منها كراسي متحركة لمعاقي الحرب في غزة ومعدات طبية وقد تحركت قافلة أميال من الابتسامات من ميناء هامبورج الألماني في 28 سبتمبر الماضي باتجاه مصر وقد أطلق هذه القافلة منظمات بريطانية تطلق على نفسها شركاء من أجل السلام والتنمية.

وينتظر دخول السفينتين من الغاطس إلى رصيف ميناء العريش البحري في أي وقت حسب الاستعدادات الأمنية المصرية كما تجري السلطات المصرية تنسيقات مع جميع الأطراف لإدخال معونة قافلة أميال من الابتسامات إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري في وقت لاحق وربما سيتم إفراغ السفينتين وإرسال هذه المساعدات إلى استاد العريش الرياضي تمهيدا لعبورها إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري.

انشر عبر