شريط الأخبار

يوسف: حماس تجري اتصالات مع امريكا واوروبا بوساطة سويسرا

06:31 - 04 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

كشف د. احمد يوسف وكيل وزارة الخارجية في حكومة غزة خلال جلسة استماع للخارجية عن اتصالات غير مباشرة تجريها الحكومة مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بوساطة سويسرية.

وأكد يوسف خلال الجلسة التي عقدتها لجنة الرقابة والحريات في المجلس التشريعي بغزة اليوم الاربعاء، ان الوزارة تواصلت مؤخرا مع دولة سويسرا لتوضيح مواقف حماس من آخر التطورات السياسية التي نقلتها الاخيرة بدورها لأمريكا والاتحاد الأوربي، مشيرا إلى أن فرنسا والسويد أرسلت كل منهما مبعوثا خاصا لغزة للقاء الحكومة المقالة.

واستعرض د. يوسف خلال الجلسة طبيعة العمل الحالي للوزارة والمعوقات التي تقف أمام عملها، كما استعرض انجازات وزارته على مدى الثلاث سنوات الماضية.

ولفت د. يوسف إلى أن الحكومة العاشرة كانت منعزلة عن المجتمع الدولي، موضحا أن تواصل من الدول الغربية مع الحكومة كان يأتي لمعرفة أسلوب تفكير حركة حماس ومدى إمكانية تعاونها في المجال السياسي، مبينا أن وزارة خارجية حكومة غزة لها دور لتوضيح رؤية حماس السياسية للدول الغربية.

وأوضح رئيس لجنة الرقابة النائب العبادسة، أن الجلسة تهدف لوضع المجلس في صورة عمل وزارة خارجية غزة خاصة في ظل الحصار المفروض على القطاع، كذلك المهام الموكلة للوزارة وطاقة عملها والعقوبات التي تواجهها.

من جهتها طالبت النائب هدى نعيم مقرر لجنة الرقابة في المجلس، بضرورة التواصل المستمر بين الخارجية المقالة والمجلس، وإمداد المجلس بمواقف الدول المختلفة من القضية الفلسطينية وتطوراتها، وتوفير تقارير عن قضايا تخص الوضع الفلسطيني، كما طالبت بضرورة تبني عمل دبلوماسي في الخارج.

انشر عبر