شريط الأخبار

مياه الأمطار تتسرب إلى خيام الأسرى في سجن النقب وتتلف فراشهم وأمتعتهم

02:30 - 04 حزيران / نوفمبر 2009

مياه الأمطار تتسرب إلى خيام الأسرى في سجن النقب وتتلف فراشهم وأمتعتهم

فلسطين اليوم- غزة

قالت مصادر فلسطينية إن مياه الأمطار، التي هطلت خلال اليومين الماضيين، بغزارة اقتحمت خيام الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب الصحراوي الإسرائيلي، وأتلفت كل فراشهم وأمتعتهم.

 

وأضافت المصادر أنه مع بدء فصل الشتاء؛ "أصبحت الظروف المعيشية في سجن النقب الصحراوي أكثر صعوبة وتعقيداً، خاصة في أقسام الخيام، حيث يعيش ما يقارب الألف أسير موزعين على عشرة أقسام".

 

ونقل موقع "أحرار ولدنا" عن الناطق باسم أسرى حركة "حماس" في اللجنة الإعلامية للهيئة القيادية العليا لأسرى "حماس" في سجون الاحتلال: "إن كميات كبيرة من مياه الأمطار التي سقطت خلال اليومين الماضين تسربت إلى خيام الأسرى والتي غالبيتها قديمة وممزقة مما أدى إلى خسائر فادحة في ممتلكات الأسرى من ملابس وكتب ومواد غذائية".

 

وأضاف: "إنه في ظل المنخفض الجوي الحاد الذي يعصف بالمنطقة، زاد عليها المناخ الصحراوي الذي يعاني منه أسرى سجن النقب، حيث اجتاحت رياح محملة بالغبار والأتربة الكثيفة خيام الأسرى، مما سبب في إصابة العديد من الأسرى بصعوبة التنفس، إضافة إلى البرد القارس الذي تحمله الرياح الشتوية في ظل معاناة متواصلة من عدم وجود أغطية كافية وفرشات قديمة ومتهرئة ولا يوجد أي وسيلة تدفئة لمواجهة قسوة البرد الذي يعاني منه الأسرى، يزيد عليها الاستفزازات اليومية لإدارة السجن التي لا تتوقف من إهمال طبي وتفتيش عاري وتنقلات انتقامية"، على حد تعبيره.

انشر عبر