شريط الأخبار

الهباش:خروج الدفعة الأولى من حجاج القطاع البالغ عددهم 4600جاج مساء غدٍ أو صباح الجمعة

02:04 - 04 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن محمود الهباش وزير الأوقاف الشؤون الدينية بحكومة رام الله, انه من المتوقع بدء سفر الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة اعتبارا من مساء يوم غد أو صباح الجمعة , في حال إتمام إجراءات تأشيرات جوازات السفر.

وقال الهباش اليوم خلال تصريحات لإذاعة القدس, أن العدد الإجمالي لحجاج قطاع غزة لعام 2009 والمتوقع سفرهم لمكة المكرمة 4600 حاج تقريباً مع البعثات الإدارية والمرشدين, مشيرا إلى أن صافي الحجاج 4090 حاج وباقي العدد من البعثات الإدارية والمرشدين والبعثة الطبية .

ولفت الهباش إلى أن العدد الاجمالى لحجاج العام الماضي الذين لم يتمكنوا من الحجاج يبلغ 5200 حاج تم استيعاب 4600 حاج للعام الحالي أي أن قرابة 1000 لم يتمكنوا خلال العام الحالي من أداء فريضة الحج لاسباب تتعلق بعدد التأشيرات وسيتم استيعابهم خلال العام القادم.

وأوضح الهباش أن كافة البعثات اكتملت أي ان 95% من إجراءات الحج قد انتهت بالرغم من وجود بعض الأمور الاستثنائية , وقال ان معظم الجوازات متواجدة في القاهرة الآن حتى يتسنى التنسيق لها .

وقلل الهباش من أهمية عقبة المشكلة الفنية للتأشيرات والإجراءات البطيئة التي تتم من قبل الجانب المصري متأملا أن يتم خروج أول فوج مساء غد.

ودعا الهباش كافة الحجاج الي وضع الاعتبارات السياسية على جنب ,محذرا من إقحام المناكفات السياسية بين بعثات الحجاج ,مطالبا بضرورة جعل البعثة واحدة لفلسطين دون تجزئة.

انشر عبر