شريط الأخبار

حريق ضخم في أحد مطاعم طولكرم

12:21 - 04 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-طولكرم

استيقظ مواطنون الحي الشرقي لمدينة طولكرم، صباح اليوم، على حريق ضخم نشب في أحد المطاعم بالمنطقة، والنيران تلتهم محتوياته.

 

وقال مواطنون، إن النيران أتت بالكامل على المطعم الذي يقع في الطابق الأرضي لعمارة سكنية، أدت كذلك إلى تعطيل في شبكة الهاتف التي تغذي أكثر من (160) مشترك إضافة إلى شبكة الكهرباء الأرضية والهوائية، كما تضررت المحلات التجارية الملاصقة له بشكل كبير.

 

وقال سلامة الشاهد صاحب المحل، إنه كان في تلك الفترة متواجداً في منزله، حيث أبلغه المواطنون بالحريق، وتوجه على الفور ليجد النيران قد التهمت كل محتويات المطعم من ثلاجات وماكنات وخلاطات وأجهزة، مشيراً إلى أن الخسائر قد تصل إلى أكثر من (70)ألف شيكل.

 

وأفادت مديرية الدفاع المدني، أن سبب الحريق نتج عن تسرب غاز داخل المحل، حيث أدت شرارة انطلقت من إحدى الثلاجات بعد وصلها أوتوماتيكياً بالدائرة الكهربائية، إلى حدوث تماس كهربائي، تبعه انفجار كبير كون الجو مشبعاً بالغاز، رافقه على الفور حريق ضخم أتى على جميع محتويات المحل.

 

وأضافت المديرية أن طواقم الإطفائية توجهت على الفور إلى المكان وتمكنت من إطفاء النيران.

 

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين وأصحاب المحلات التجارية بالحيطة والحذر، وإتباع شروط السلامة العامة المتمثلة في إغلاق محابس الغاز عند مغادرة المحل حفاظاً على السلامة العامة، وتفقد الوصلات وخرطوم الغاز خوفا من تسرب الغاز وفحص الاسطوانة بالصابون بعد التركيب.

 

انشر عبر