شريط الأخبار

فلنائي:إسرائيل تعد العدة للتعامل مع احتمال تزويد فصائل المقاومة بصواريخ بعيدة المدى

11:54 - 04 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس

نقلت إذاعة الاحتلال الرسمية عن نائب وزير الجيش الإسرائيلي متان فلنائي القول "إن الدوائر الأمنية تعد العدة من الناحيتين الهجومية والدفاعية للتعامل مع احتمال تزود حركة حماس بصواريخ بعيدة المدى".

 

وقال فلنائي في مقابلة إذاعية صباح اليوم الأربعاء, أن حماس تلقنت دروس من العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وهي تحاول حالياً تجنب مواجهة أخرى مع "إسرائيل"..مشيرا إلى أن الحركة تجري مع ذلك استعداداتها لخوض مواجهة مستقبلية. 

 

وشدد على ان إسرائيل جاهزة اليوم أكثر من أي وقت مضى لخوض مثل هذه المواجهة..مضيفا "إن الجيش سيقوم بما يجب عمله للدفاع عن إسرائيل إذا اقتضت الضرورة ذلك وفقا للمعايير الأخلاقية التي يتبعها بغض النظر عن تقارير مختلفة مثل تقرير غولدستون".

 

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي أعرب عن اعتقاده أن المعركة المقبلة التي سيُضطر الجيش الإسرائيلي لخوضها ستكون أيضًا في قطاع غزة.

 

وقال أشكنازي في كلمة ألقاها في حل تخريج دورة جديدة في القوات البرية: إن "الجيش سيعود لمواجهة منصات إطلاق القذائف الصاروخية في المناطق السكانية الأشد كثافة في المعمورة، والقتال في القرى والمدن، والمساجد، والمشافي، ورياض الأطفال والمدارس، لأن الأعداء يريدون فرض هذا الأسلوب من القتال على إسرائيل" على حد قوله.

انشر عبر