شريط الأخبار

"التجمع الإعلامي" يدعو لإعادة النظر في حجب فضائية العالم الإخبارية ويثمّن دورها الرائد

11:00 - 04 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني، عن استنكاره لقرار إدارتي قمري "النايل سات" و"العرب سات"، بحجب فضائية العالم الإخبارية عن المشاهدة دون إبداء أسباب تذكر.

وقال التجمع في بيانٍ له وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه" إن هذا القرار يعتبر مساً بحرية الرأي والتعبير لقناة فضائية ملتزمة تخدم قضيتنا الفلسطينية، وتوفر مساحات واسعة لتغطية العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف مدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية".

وطالب التجمع إدارة قمري "النايل سات" و"العرب سات" بضرورة العدول عن قراريهما المتعلق بحجب القناة عن المشاهدة، وضرورة النظر في حجب قنوات أخرى لا تخدم القضايا العربية ولا تسهم في بناء المجتمعات الناهضة والراقية.

وثمِّن دور فضائية العالم الإخبارية والعاملين فيها في فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، معرباً عن تضامنه الكامل معهم، محذّراً في ذات الوقت من تداعيات هذا القرار الذي سينعكس سلباً على المشاهد الفلسطيني والعربي والإسلامي، كوننا سنفتقد لقناة تهدف لتوعية الرأي العام العالمي بأهمية القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة.

وفيما يلي نص البيان كما ورد :-

 

التجمع الإعلامي يدعو لإعادة النظر في حجب فضائية العالم على قمري "النايل سات" و"العرب سات "

فوجئنا في التجمع الإعلامي الفلسطيني، بقرار إدارتي قمري "النايل سات" و"العرب سات"، بحجب فضائية العالم الإخبارية عن المشاهدة دون إبداء أسباب تذكر.

إن هذا القرار يعتبر مساً بحرية الرأي والتعبير لقناة فضائية ملتزمة تخدم قضيتنا الفلسطينية، وتوفر مساحات واسعة لتغطية العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف مدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية.

لذلك نطالب إدارة قمري "النايل سات" و"العرب سات" بضرورة العدول عن قراريهما المتعلق بحجب القناة عن المشاهدة، وضرورة النظر في حجب قنوات أخرى لا تخدم القضايا العربية ولا تسهم في بناء المجتمعات الناهضة والراقية.

وإننا وإذ نثمِّن دور فضائية العالم الإخبارية والعاملين فيها في فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، لنعرب عن تضامننا الكامل معهم ونحذّر من تداعيات هذا القرار الذي سينعكس سلباً على المشاهد الفلسطيني والعربي والإسلامي، لأننا سنفتقد لقناة تهدف لتوعية الرأي العام العالمي بأهمية القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة.

ونأمل أن تتدخل كافة الجهات المعنية بحرية الرأي والتعبير، لإعادة النظر في هذا القرار المفاجئ كي تعود القناة لتقدم واجبها الرائد لجماهيرها الواسعة.

 

                          معا وسويا للنهوض بواقعنا الإعلامي ....

 

 التجمع الإعلامي الفلسطيني

                                                         الأربعاء 4-11-2009

 

انشر عبر