شريط الأخبار

صحيفة: "إسرائيل" تحضّر لتحركات عسكرية كبيرة على الحدود مع لبنان

04:01 - 03 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : قسم المتابعة والرصد الإخباري

قالت مصادر مطلعة لـصحيفة "الجريدة" الكويتية:" إن تحركات عسكرية إسرائيلية كبيرة على الحدود الشمالية مع لبنان من المتوقع أن تبدأ في أواخر نوفمبر الحالي وتستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل"، مؤكدةً أن عشرات الآلاف من جنود الاحتياط في إسرائيل تلقوا أوامر للخدمة في إطار هذه التحركات.

وتجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تحاول تجربة صواريخ جديدة أرض- أرض وجو- أرض من نوع "حد السيف" أو"الحربة الذهبية"، وهي صواريخ مزودة بتقنيات تمكنها من السير المتعرج للوصول إلى الهدف المحدد، وتُشَغَّل بواسطة كاميرات صغيرة ومركز قيادة في "تل أبيب" ويمكن إطلاقها من أي مكان.

ولفتت "الجريدة" إلى أن أعداداً كبيرة من الآليات الثقيلة تُنقَل إلى الحدود الشمالية تمهيداً للاستعدادات العسكرية، إضافة إلى استمرار تحليق طائرات بدون طيار في سماء لبنان ليلاً ونهاراً في الآونة الأخيرة لجمع المعلومات عن مخازن أسلحة "حزب الله" وأماكن نصب منصات الصواريخ.

وأشارت إلى طائرات "الفانتوم" التي يمكنها أن تحلّق عشرات آلاف الأقدام وأن تصوّر بجودة عالية تسمح برؤية الأشياء واضحة حتى لو كان المصوَّرُ رقمَ سيارة -حسبما تقول المصادر الإسرائيلية-، استُعملت أيضاً.

هذا ورفضت مصادر الصحيفة كشف أهداف الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية شمال إسرائيل، واكتفت بالقول:" إن الأمور ستتضح قريباً".

انشر عبر