شريط الأخبار

القسام يتحفظ.. الاستخبارات الإسرائيلية: حماس أجرت تجربة على صاروخ مداه 60 كيلومتر

11:31 - 03 تشرين ثاني / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم – غزة

زعم قائد الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية العميد "عاموس يدلن" أن حركة حماس تواصل تسلحها في قطاع غزة.

 

وقال يدلن خلال استعراضه للتقرير الأمني الخاص بالاستخبارات العسكرية أمام أعضاء لجنة الخارجية والأمن إن حماس أجرت تجربة ناجحة على صاروخ يبلغ مداه 60 كيلومتر على ما يبدو بأنه صاروخ إيراني.

 

وحسب أقوال يدلن التجربة تدل عن تعاظم قوة حماس عبر امتلاكها بمختلف الأسلحة.

 

وقد ذكرت مصادر استخباراتية وفقا لإذاعة جيش الاحتلال للعدو قبل أسابيع بأن الحرس الثوري الإيراني يبذل جهودا كبيرة منذ مطلع شهر أكتوبر الحالي لتهريب صواريخ ارض راض من نوع( فجر5 ) عبر سيناء لتصل لحماس في قطاع غزة-وذلك حسب ما ذكره موقع تيك دبكا الإستخباري.

 

ويبلغ مدي صاروخ (فجر 5) 75 كيلو مترا وهو قادر على ضرب تل أبيب إذا أطلق من قطاع غزة.

 

ووفقا للمصادر فالحرس الثوري الإيراني، يقوم بتهريب تلك الصواريخ عبر البحر، لتصل لقواعد التدريبات التابعة لحماس في السودان، حيث يتم تفكيك كل صاروخ من 8 إلى 10 قطع، ومن السودان يتم تهريب تلك الصواريخ عبر الأراضي المصرية للشواطئ الشمالية لخليج السويس، ومن شاطئ السويس يتم تهريب الصواريخ عبر سيناء لقطاع غزة.

 

وفي اتصال مع وكالة "فلسطين اليوم" تحفظ الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على الرد بالنفي أو التأكيد على صحة ما جاء في تقرير الاستخبارات الإسرائيلية، حول إطلاق حماس لصاروخ يبلغ مداه 60 كيلومتر.

 

وقال أبو عبيدة إن تصريحات العدو تدخل في إطار التحريض المتواصل ضد المقاومة، مشيراً إلى أنها ترمي إلى العديد من الأهداف البعيدة.

 

انشر عبر