شريط الأخبار

غزة : وزارة الاتصالات تدرس مقترحات لحل مشكلة بطء الانترنت

09:43 - 02 حزيران / نوفمبر 2009

غزة : وزارة الاتصالات تدرس مقترحات لحل مشكلة بطء الانترنت

فلسطين اليوم- غزة

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة الاثنين إنها تدرس مقترحات تقدمت بها شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" باعتبارها المزود الرئيسي لخدمة الانترنت في قطاع غزة إلى الوزارة بخصوص حل مشكلة بطء الانترنت المتواصلة منذ فترة.

 

وأضاف مدير عام مركز الحاسوب الحكومي  المهندس سهيل مدوخ في بيان صحفي اليوم الاثنين أن المقترح يستند إلى تخفيض رسوم الاشتراك الشهري لخدمة الانترنت السريعADSL  وكذلك وضع سقف لتنزيل البيانات.

 

وأكد مدوخ أن الوزارة تجري دراسة معمقة لمقترحات الشركة وستتخذ القرار اللازم بهذا الخصوص خلال فترة قريبة بما يخدم مصلحة المواطنين وبما يكفل معالجة مشكلة بطء الانترنت، موضحاً أنها تتابع باهتمام بالغ شكاوى المواطنين في قطاع غزة بشأن هذه المشكلة مع "بالتل".

 

وفي وقت سابق من اليوم أعلن في غزة عن إطلاق "الحملة الشعبية من أجل إنترنت أفضل" للمطالبة بتحسين خدمة الإنترنت المقدّمة من قبل بالتل، والتي ستتبنى الوقوف في وجه قرار الشركة الجديد المعروف بـ"الإنترنت المحدود".

 

جاءت هذه الخطوة بعد قرار الشركة تطبيق نظام "الإنترنت المحدود" Internet Quota "، والذي يقضي ب زيادة سرعة الإنترنت لمستخدمي ADSL بحيث يتم تحديد كمية التحميل لكل مستخدم بحسب سرعة الخط لديه.

 

وقالت الحملة في بيان لها : "نعلن رفضنا لهذا القرار أيًا كانت الدوافع المؤدية إليه"، وطالبت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمنع الشركة من إقرار هذه الخطوة، والإبقاء على سياسة الـ Unlimited Internet Packages، لما في ذلك من حفظ لحقوق المشتركين والمستخدمين، بما يمكّنهم من مواكبة التطوّر، ومسايرة التقدّم، حسب البيان. 

انشر عبر