شريط الأخبار

ايران تعرب عن سعادتها لسعي دول الخليج للحصول على الطاقة النووية السلمية

08:53 - 02 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

جددت ايران هنا اليوم موقفها بأن برنامجها النووي معد لاغراض مدنية بحتة كما أعربت عن ارتياحها لسعى دول الخليج المجاورة لها أيضا للحصول على الطاقة النووية كمصدر جديد للطاقة.

وقال السفير الايراني لدى الامم المتحدة محمد خزاعي في كلمته أمام الجمعية العامة لدى مناقشة تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية "نحن سعداء بأن دول الخليج الغنية بالنفط المجاورة لنا تسعى أيضا للحصول على الطاقة النووية كمصدر جديد للطاقة عن طريق التعاون مع بعض الدول الأوروبية".

وأضاف "انه لأمر جيد أن نرى أن هذه الدول (الأوروبية) والتي كانت ترى سابقا أن الدول المنتجة للنفط ليست في حاجة للطاقة النووية توصلت الان لاستنتاج مفاده أنها بحاجة الى توسيع التعاون النووي مع الدول الغنية بالنفط".

كما انتقد السفير الايراني "بعض الدول التي لديها أسلحة نووية" لتعاونها مع النظام "الصهيوني" في هذا الصدد.

وقال "هذا مثال لسياساتها المتناقضة تجاه معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية كما ان من شأن سياسة الكيل بمكيالين والنهج التمييزي ألا يؤدي الا الى تقويض مصداقية وسلامة معاهدة عدم الانتشار النووي والوكالة الدولية للطاقة الذرية".

كما انتقد خزاعي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي لعدم الاشارة لحالة اسرائيل في كلمته أمام الجمعية العامة في وقت سابق من اليوم قائلا "كان نتوقع منه أن يشير الى تلك الحقائق الهامة أيضا". 

 

انشر عبر