شريط الأخبار

الكرنز يعلن انتهاء كافة الإجراءات لنقل حجاج غزة إلى السعودية جوا

05:53 - 02 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن وزير النقل والمواصلات في حكومة رام الله رئيس المجلس الأعلى للخطوط الجوية الفلسطينية د. سعدي الكرنز، انتهاء كافة الإجراءات لنقل حجاج غزة إلى السعودية جوا.

 

وثمن الكرنز، توجيهات الرئيس محمود عباس ود. سلام فياض، اللذين تابعا الأمر بكل تفاصيله، ليتأكدا من نجاعة الإجراءات، وسلامة الترتيبات لنجاح موسم الحج هذا العام.

 

وأضاف الكرنز بعد لقائه وزير الطيران المصري الفريق أحمد شفيق، إن كافة الترتيبات اتخذت من الخطوط الجوية الفلسطينية لضمان نقل الحجاج بسلاسة ويسر، وضمان توفير كل متطلبات الراحة للحجاج الفلسطينيين.

 

وبين أن الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الرسمي وتحت العلم الفلسطيني، ستقوم بنقل الحجاج من قطاع غزة عبر معبر رفح إلى مطار العريش، موضحا أنه تم الاتفاق مع مصر على تسهيل الخروج من معبر رفح لكافة الحجاج وفق جدول الرحلات المقررة وحسب الجدول الزمني، ليتم نقلهم جوا من مطار العريش إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

 

وقال د. الكرنز إن الخطوط الجوية الفلسطينية، ستسير 22 رحلة جوية على مدى خمسة أيام بواقع 4-6 رحلات يوميا بطاقة استيعابية تصل إلى 4510 حاج، علما أن العدد الرسمي لحجاج قطاع غزة 4460 حاج، كما وفرت 27 موظفا لخدمة الحجاج.

 

وشكر الكرنز المسؤولين المصريين، لما بذلوه من جهد وتعاون لدعم ومساندة الحجاج، موضحا أن عودة الحجاج من غزة ستكون في الأول من الشهر القادم.

انشر عبر