شريط الأخبار

سلطات الإحتلال تمنع النائب خريشة من السفر عبر جسر الكرامة

05:26 - 02 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

منعت سلطات الاحتلال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، د.حسن خريشة من مغادرة الأراضي الفلسطينية للمرة الرابعة على التوالي، حيث احتجزته لمدة ساعتين على معبر الكرامة قبل ان يخبره جنود الاحتلال بانه غير مسموح له السفر الامر الذي دفعه للعودة رغم حصوله على تضمينات من قبل رئاسة اللجنة السياسية في الاورو متوسطي بانه سوف يسافر دون معيقات.

 

واعتبر خريشة هذا الإجراء بحقه بأنه ياتي في اطار استمرار عملية استهداف اسرائيل للنواب وللمؤسسة التشريعية الفلسطينية، موضحا ان سفره جاء بناء على دعوة للمشاركة في اجتماعات الجمعية البرلمانية التابعة للبرلمان الأوروبي التي ستعقد في العاصمة البلجيكية، بروكسل.

 

ويرأس خريشة منصب نائب رئيس اللجنة السياسية في الاورو- متوسطي ورغم انه يحمل جواز سفر فلسطيني دبلوماسي، الا ان سلطات الاحتلال ما تزال تفرض قيودا على سفره حيث جرى منعه أربعة مرات من السفر خلال 6 اشهر ماضية.

 

وكان من المقرر ان يشارك كل من خريشة ورئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني د.عبد الله عبد الله المشاركة باجتماع اللجنة السياسية التابعة لجمعية الاورومتوسط البرلمانيين غداً الثلاثاء، الا ان الاحتلال منع خريشة من السفر الامر الذي يجعل المشاركة مقتصرة فقط على عبد الله عبد الله الذي واصل سفره الى العاصمة البلجيكية.

انشر عبر