شريط الأخبار

الجزائر تنتج فيلما بعنوان "كرة الكرامة" لتحفيز الجماهير

04:35 - 02 حزيران / نوفمبر 2009

 

الجزائر/ في إطار حملات رفع الروح المعنوية للمنتخب الجزائري وجمهوره، قبل ملاقاة نظيره المصري في مباراة التأهل لكأس العالم، عرض المركز الثقافي الجزائري بباريس فيلما وثائقيا، عن أبرز لحظات التفوق الكروي الجزائري.

 

عرض المركز الثقافي الجزائري بباريس فيلما وثائقيا بعنوان "كرة الكرامة" للمخرج رشيد ديقر، دعا فيه المشاهدين إلى رحلة عبر الزمن، لإعادة اكتشاف العصر الذهبي للرياضة الجزائرية، منذ إنشاء أول ناد جزائري "مولودية الجزائر"، إلى الانتصارات الكبيرة التي حققها الفريق الجزائري في كأسي العالم بإسبانيا والمكسيك.

 

ويسرد "كرة الكرامة" اللحظات التاريخية الذهبية للرياضة الجزائرية بدءا من الألعاب المتوسطية لـ1975 التي جمعت في المباراة النهائية بين الجزائر وفرنسا، وكأس الأمم الإفريقية لـ1990، والكؤوس الأولى التي تم إحرازها بفضل فرق جزائرية كبيرة مثل "مولودية الجزائر" و"شبيبة القبائل" و"وفاق سطيف".

 

كما يعد الفيلم عرضا كبيرا للانتصارات التي حققها اللاعبون الجزائريون على غرار خباطو وبرناوي وكالام ولالماس وباشي ودراوي وبتروني وعصاد وماجر وبلومي وغيرهم، كما يستعرض الأهداف المبهرة التي سجلها اللاعبون الذين صنعوا فرحة ملايين الجزائريين الذين لن ينسوا انتصاراتهم. ويذكر الفيلم أيضا بتلك اللحظات التي نبضت فيها قلوب الجزائريين في آن واحد وعاشت شوارع كل من العاصمة ووهران وعنابة وكل مدن الجزائري لحظات أعادت فرحة يوم الاستقلال.

 

يذكر أن الجزائر لم تتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية منذ عام 2004، وفشلت في الظهور في النسختين التاليتين اللتان فازت بهما مصر في القاهرة وغانا.

 

وبلغت الجزائر نهائيات كأس العالم للمرة الأخيرة عام 1986.

 

انشر عبر