شريط الأخبار

التجمع الإعلامي الفلسطيني يدعو لتسهيل تنقل صحفيي غزة عبر المعابر

11:43 - 02 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

طالب التجمع الإعلامي الفلسطيني الجهات الفلسطينية الرسمية والمهتمة بشؤون الإعلام في قطاع غزة، بالاهتمام بشريحة الصحفيين وتسهيل عملهم ومهامهم وتنقلهم عبر المعابر خاصةً وهم يسطرون النجاحات العالمية المتوالية.

وتقدّم التجمع الإعلامي في بيانٍ له وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، بالتهنئة القلبية من الزميلين أشرف المشهراوي وطلال أبو رحمة، اللذين حصلا مؤخراً على جوائز عالمية لتغطيتهم المميزة للحرب على غزة مطلع العام الجاري.

وأشار التجمع الإعلامي إلى أن الصحفيين الفلسطينيين خاصةً صحفيو قطاع غزة محرومون من التنقل على المعابر والمشاركة في المؤتمرات والدورات التي تعقد خارج الوطني، داعياً الجهات والمؤسسات الدولية لضرورة تسهيل خروج الصحفيين وحسن التعامل معهم.

كما وطالب بيان التجمع "الاتحاد الدولي للصحفيين" و"اتحاد الصحفيين العرب" ومؤسسة "مراسلون بلا حدود" و"اتحاد الإذاعات والفضائيات العربية والإسلامية"، بإثارة هذه القضية في المحافل الدولية، وضرورة إيجاد معالجة سريعة لها، كونها تؤثر على المستقبل المهني لكثير من الصحفيين وتحرمهم من المشاركة بالدورات العالمية أسوة بباقي زملاؤهم في المهنة بالعالم.

ولفت التجمع الإعلامي إلى أن المؤسسات الرسمية الفلسطينية مقصرةٌ بشكل كبير تجاه الصحفيين والإعلاميين، مبيّناً أن الصحفيين ومؤسساتهم الإعلامية يستحقون معاملةً أفضل.

انشر عبر