شريط الأخبار

القيادي الشامي: الانقسام كان فخاً أرادت إسرائيل من خلاله أن يقع شعبنا في دوامة عنيفة

09:28 - 02 كانون أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم : غزة

قال الشيخ عبد الله الشامي، القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، :" إن الانقسام القائم على الساحة الفلسطينية هو إفرازٌ من إفرازات المشروع الغربي الذي يحاول ضعضعة جبهتنا الداخلية".

وبيّن الشيخ الشامي في تصريحاتٍ لإذاعة صوت القدس صباح اليوم الاثنين، أن الانقسام جاء بعد أن فشل العدو عسكرياً في كسر إرادة وصمود الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن وقوع طرفي النزاع الفلسطيني القائم ( يعني "فتح" و "حماس") كان فخاً أراد العدو من خلاله أن يقع شعبنا في دوامة عنيفة على الصعيد الداخلي.

وفي سؤاله عن الذكرى الثانية والتسعين لوعد بلفور المشؤوم، قال القيادي في الجهاد الإسلامي، :" لو كان هناك زعماء أقوياء لهذا الشعب لكانت مطالبة بريطانيا بالتعويض أبسط الحقوق لإعطائها ذلك الوعد".  

وأشاد الشيخ الشامي، بموقف الشاب الخليلي الذي نعت رئيس الوزراء البريطاني السابق ومبعوث الرباعية في الشرق الأوسط توني بلير بأنه "إرهابي"، داعياً الساسة الفلسطينيين بعدم التعويل والرهان على موقف الغرب، مؤكداً في ذات الوقت أن خيار المقاومة حشر المشروع الصهيوني – الذي كان في الأساس بذرةً للمشروع الغربي- في الزاوية تمهيداً لاقتلاعه من المنطقة.

انشر عبر