شريط الأخبار

الغصين: إجمالي الذين غادروا قطاع غزة عبر معبر رفح بالأمس 750 مسافراً

07:39 - 02 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة، أن اثنتي عشرة حافلة وعشر سيارات إسعاف غادرت قطاع غزة باتجاه الأراضي المصرية عبر معبر رفح البري.

وأوضح المهندس إيهاب الغصين، الناطق باسم الوزارة أن اثنتي عشرة حافلة اجتازت الجانب المصري من المعبر من بينها حافلتان للمرضى، بالإضافة إلى عشر سيارات إسعاف، مشيراً إلى أن عدد الذين غادروا  قطاع غزة لم يتجاوز سبعمائة وخمسين مسافراً.

وقال الغصين في تصريحٍ صحفي: "إن آلية العمل المتبعة داخل المعبر مرتبة وجيدة، حيث إن المسافرين شعروا بالتحسن والترتيب والنظام الموجود في العمل"، مبيناً أن الوزارة كانت تتوقع مغادرة عدد أكبر من المسافرين يوم أمس، بحيث يفوق الألف مسافر.

وأوضح الغصين أن عدد المواطنين الراغبين في السفر والمسجلين في كشوفات وزارة الداخلية قد تجاوز ستة آلاف مواطن، إضافة إلى أصحاب التنسيقات المصرية الذين تصل أسماؤهم إلى الوزارة عبر الجانب المصري.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح الحدودي صباح أمس في كلا الاتجاهين، فيما أعلنت الإدارة العامة للمعابر أن المعبر سيبقى مفتوحاً لمدة ثلاثة أيام للتخفيف من معاناة أبناء قطاع غزة المحاصرين منذ ثلاثة أعوام.

يشار إلى أنه وبحسب التنسيق بين الجانبين المصري والفلسطيني فإنه تم تخصيص اليوم الأول والثالث لعبور حوالي ألفي فلسطيني من المواطنين الراغبين في السفر، في حين خصص اليوم الثاني لأصحاب الجوازات الأجنبية والتنسيقات المصرية الذين قدرت أعدادهم بحوالي ألف شخص.

انشر عبر