شريط الأخبار

فروانة يشيد بالقائمين على إذاعة "صوت الأسرى" التي حظيت باعجاب الأسرى

03:11 - 01 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، بأن الأسرى ليسوا وحدهم من أعجبوا بانطلاقة إذاعة " صوت الأسرى " ودورها ، كما قال الزميل رأفت حمدونة في بيان له بالأمس ، بل أنها لاقت إعجابنا أيضاً.

وأضاف بأن انتقالها من مجرد حُلم كان يراودنا لسنوات طوال إلى حقيقة وممارسة فعلية على أرض الواقع ، وتخصصها بقضايا الأسرى وتقديمها لبرامج حيوية ، تدفعنا لأكثر من الإعجاب ، وتقودنا للإشادة بها وبالقائمين عليها وبكل العاملين فيها وباذاعة القدس التي ترعاها وبكل من يقف وراء هذا الإنجاز ، الذي لطالما ناشدنا بتحقيقه .

وأعرب فروانة عن تقديره لكل الإذاعات المحلية التي تفرد وتخصص مساحات لا بأس بها يومياً من أجل الأسرى وقضاياهم المختلفة ، إلا أنه اعتبر أن انطلاقة إذاعة متخصصة بالأسرى هي الأولى من نوعها في فلسطين تشكل قفزة متقدمة في التعاطي الإعلامي مع قضية الأسرى ، تعكس حجم الاهتمام الكبير الذي تستحوذه قضية الأسرى ، و ستشكل بالتأكيد إضافة نوعية للإعلام المسموع ولخدمة قضايا الأسرى وذويهم بشكل خاص وفضح ما يتعرضون له من انتهاكات جسيمة وجرائم عديدة .

ورأى فروانة بأن مؤشرات عدة تُبشر بنجاح هذه الإذاعة وديمومتها وتطورها أهمها الحيادية والمهنية العالية والخبرات التي يتمتع بها العاملون فيها والدعم بأشكاله المتعددة الذي تتلقاه من إذاعة القدس وتجربتها الرائدة في مجال الإعلام .

مضيفاً : بأنه وبالرغم من حداثة انطلاقتها ، إلا أنها بدأت خطواتها الأولى بثبات ، مما يدفعنا للتفاؤل بمستقبل زاهر ينتظرها ، الأمر الذي من شانه أن يدفعنا أيضاً لرفع سقف آمالنا المعلقة عليها ومطالبتنا للقائمين عليها بتقديم كل سبل الدعم والمساندة لها للارتقاء بمستواها واتساع مساحة تغطيتها وإطالة ساعات بثها وتقديم برامج جديدة وإنجاح تجربتها والوفاء لرسالتها تجاه قضايا الأسرى متعددة الأشكال والمضمون .

ودعا فروانة كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات الإعلامية وتلك التي تعنى بالأسرى إلى المساهمة الفاعلة في تثبيت إذاعة " صوت الأسرى " وإنجاحها وتطوير تجربتها على طريق إنشاء فضائية متخصصة بالأسرى  ، وفاءاً لقضية انتمى إليها مئات الآلاف من أبناء شعبنا ، ولتاريخ عريق سُطرت صفحاته وكلماته بالآلام والمعانيات والدماء خلف قضبان وأسلاك سجون ومعتقلات الاحتلال ، ودعماً ومساندة لحق آلاف الأسرى بالحرية .

يذكر أن اذاعة ( صوت الأسرى ) هي إذاعة فلسطينية متخصصة بقضايا الأسرى ، أعلن عن انطلاقتها في السابع عشر من ابريل الماضي الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني ، وبدأت بثها الفعلي قبل أيام قلائل من مدينة غزة على تردد FM 107.9 .

انشر عبر