شريط الأخبار

استشهاد " 4 " مواطنين و اعتقال أكثر من 330 خلال شهر اكتوبر الماضي

02:25 - 01 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: نابلس

أظهر تقرير أصدرته مؤسسة التضامن الدولي في مدينة نابلس، أن أربعة مواطنين استشهدوا خلال شهر أكتوبر الماضي، و اعتقل أكثر من 330 آخرين.

وقالت المؤسسة في بيان لها وصل فلسطين اليم نسخة عنه، أن قوات الاحتلال واصلت سياساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني خلال الشهر الماضي من عمليات قتل واعتقال و توغلات فضلاً عن ما يمارسه المستوطنين من اعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين ومدنهم و قراهم و مزارعهم و بيوتهم من تدمير وتخريب.

فخلال أكتوبر استشهد أربعة  مواطنين، كان من ضمنهم مواطنان من الضفة الغربية واثنان من قطاع غزه هم الطفل "مهدي سعيد محمد أبو عياش" ( 17 ) عاما من بيت أمر في مدينة الخليل حيث استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في اشتباكات مع قوات الاحتلال قبل ستة أشهر، و المواطن "محمود عبد الرحيم قواريق" ( 29 ) عاما من عورتا قرب مدينة نابلس والذي استشهد بعد انقلاب السيارة التي كان يقودها أثناء ملاحقة جيب عسكري إسرائيلي له قرب قريته.

في حين استشهد مواطنان من القطاع هما المواطن "ناصر النديم" ( 47 ) عاما استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الحرب الأخيرة على القطاع، المواطن "يوسف أبو مرعي" ( 23) عاما حيث اغتيل في قصف إسرائيلي نفذه الطيران الإسرائيلي على منطقة الأنفاق في رفح قرب الحدود مع مصر .

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملاتها الاعتقالية خلال شهر ( تشرين أول )  الماضي حيث اعتقل أكثر من "330" مواطناً، وقد تميزت الاعتقالات خلال الشهر المنصرف بتصاعدها بحق الأطفال تحت سن الثامنة عشر حيث اعتقلت قوات الاحتلال (30) طفلاً.

و كان من بين من اعتقلتهم قوات الاحتلال المواطنة "فاطمة محمد عبد الكريم ادعيس" ( 40 ) عاما من يطا قرب مدينة الخليل وتم اقتيادها إلى منطقة مجهولة.

انشر عبر