شريط الأخبار

محكمة بئر السبع تحكم على الأسير المطوق بالسجن 12عاما

02:18 - 01 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

أفاد عبد الرحمن المطوق البالغ من العمر (43عاما) لـجمعية واعد للأسرى والمحررين أن  محكمة بئر السبع الإسرائيلية حكمت على ابنه الأسير معاذ عبد الرحمن المطوق بالسجن (12عاما).

وأوضح والد الأسير أن ابنه اعتقل بتاريخ 19-1-2008 من منطقة شرق عزبة عبد ربه، مضيفاً أن ابنه معتقل في سجن ايشل ووضعه الصحي جيد ومعنوياته عالية رغم صدور الحكم عليه وهو لم يتجاوز العشرين عاما.

وأكد المطوق أن إدارة سجن ايشل عاقبت الأسرى بالحرمان أيضا من الكانتينا لمدة أربع أو خمسة أشهر مما ضاعف من معاناة الأسرى وذويهم أيضا،وأشار المطوق إلى أن ابنه معاذ يعد أكبر أبنائه  السبعة وقد حصل على شهادة الثانوية العامة العام الماضي وانتسب إلى الجامعة .

وطالب والمطوق  منظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر الضغط على حكومة الاحتلال لإعادة برنامج الزيارة وتحسين أوضاع الأسرى المعيشية وقال المطوق فانا منذ لحظة اعتقال ابني لم استطع زيارته أو حتى سماع صوته .

 

من جهتها أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن إدارة مصلحة السجون تتعمد على محاربة الأسرى نفسيا من خلال الضغط على نفسيتهم بإصدار أحكام عالية عليهم رغم صغر سنهم أو بساطة التهم الموجه إليهم.

 

انشر عبر